جريدة جريدة وطني

علاء عبد الهادي: الكيان المحتل خرق كل المواثيق ووصل إلى جرائم الإبادة الجماعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاء عبد الهادي: الكيان المحتل خرق كل المواثيق ووصل إلى جرائم الإبادة الجماعية, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 05:16 مساءً

أعرب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عن إدانته المطلقة واستنكاره البالغ لاستمرار نهج الوحشية الذي يتبعه الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في المنطقة، والذي يزداد تماديا في استهانته بكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية، وهو ما يتجلى بشكل يومي في ممارساته العنصرية الغاشمة في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي اللبنانية.

ويؤكد الاتحاد العام  أن الاعتداءات الإسرائيلية  على الأراضي السورية، تأتي في سياق هذا النهج الوحشي الغاشم، وتبرهن مجددا على  سعي هذا الكيان المحموم لمزيد من التصعيد الذي ينذر باشتعال المنطقة بأكملها، وذلك في ظل دعم أمريكي  غربي غير مشروط، وصمت دولي مريب.

ويؤكد الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أن ما قام به الكيان الإسرائيلي الغاصب من عدوان سافر على سوريا الشقيقة، يعد تصعيدا خطيرا في الممارسات العدوانية لهذا الكيان الطفيلي البغيض،  وأن العالم كله مطالب بوقفة صادقة صلبة مع ممارسات هذا الكيان واعتداءاته التي تمثل خطرا حقيقيا لا على المنطقة فحسب بل على استقرار العالم بأسره.

ويؤكد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تضامن  الاتحاد العام بكل من يمثلهم من مثقفين ومبدعين ومفكرين يمثلون عقل الأمة الواعي وضميرها الحي مع حق سوريا المشروع في حماية استقلالها الوطني والدفاع عن أراضيها.

وإذا تحيي الأمانة العامة للاتحاد العام أرواح الشهداء الذين ارتقت إلى بارئها فإنها تؤكد ثقتها المطلقة في صمود الشعب السوري البطل، وقدرته على التصدي للاعتداءات الإسرائيلية الآثمة.

لقد آن الأوان لأن يقف العالم بأسره في وجه هذه الممارسات بعد أن صمت طويلا أمام كل ما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي من خرق لكل المواثيق الدولية، وصل إلى جرائم الحرب والإبادة الجماعية، وأن يدرك أنه ما كان لإسرائيل أن تتمادى في هذا النهج الوحشي لولا ما تحظى به من دعم غير محدود من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية، وأن هذا الدعم يمثل شراكة حقيقية في العدوان، كما يمثل الصمت على الاعتداءات تواطؤا مريبا.

وأضاف إن مصداقية النظام العالمي كله تدخل اختبارا جديدا مع كل عدوان جديد لهذا الكيان القائم على العنصرية والوحشية والعدوان، فهل ينقذ العالم ما تبقى من مصداقية وثقة واحترام للقيم الأخلاقية والمواثيق الدولية والقوانين الإنسانية بصفة عامة؟!

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :