جريدة جريدة وطني

أستاذ علوم سياسية: الأسابيع الستة المقبلة من أصعب المراحل على المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علوم سياسية: الأسابيع الستة المقبلة من أصعب المراحل على المنطقة, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:42 صباحاً

تفجيرات لبنان، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الأسابيع الستة المقبلة ستكون من أصعب المراحل على المنطقة بأكملها، مشيرًا إلى أن السلوك الإسرائيلي المستفز مُرتبط بصورة كبيرة بالمشهد الانتخابي الأمريكي.

شلل الإدارة الأمريكية 

وتابع خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "Ten"، أن الإدارة الأمريكية خلال الفترة الحالية في حالة شلل تام بسبب الانتخابات الأمريكية، وهذا يُعد فرصة لما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عربدة في المنطقة. 

نتنياهو يسعى لفوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

وأضاف أن حكومة "نتنياهو" تسعى لفوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، وترى أن التصعيد في المنطقة يساهم في فوز "ترامب" في الانتخابات الأمريكية.

توسع الصراع في المنطقة 

وأشار إلى أن توسعة نطاق الصراع في المنطقة يضع الإدارة الامريكية الحالية أمام خيارين، إما عدم مساعدة الاحتلال الإسرائيلي، وفي هذه الحالة تتعرض لانتقاد كبير، وهذا ليس في صالح الحزب الديمقراطي، وإما أن تتورط أمريكا في الحرب، ويُقتل جنود أمريكيين، وهذا يؤثر سلبًا على الإدارة الأمريكية، وهذا أيضًا يؤثر سلبًا على الحزب الديمقراطي ويصب في صالح دونالد ترامب، وليس في صالح كاميلا هاريس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :