جريدة جريدة وطني

لبنان: أي مغامرة إسرائيلية قد تؤدي لحرب إقليمية شاملة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان: أي مغامرة إسرائيلية قد تؤدي لحرب إقليمية شاملة, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

تفجيرات لبنان ، وصف وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، أمس، تفجير آلاف أجهزة الاتصال المحمولة هذا الأسبوع في بلاده بأنه هجوم "إرهابي" وحمّل إسرائيل مسئوليته.

وقال بوحبيب أمام مجلس الأمن الدولي: إن الانفجارات التي قتلت العشرات في مختلف أنحاء لبنان على مدى يومين هي "أسلوب حرب غير مسبوق في وحشيته وإرهابه"، مضيفا أن "استهداف آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يمارسون أعمالهم في منازلهم، في الشوارع، في وظائفهم، في مراكز التسوق، هو ببساطة إرهاب".

وأوضح بوحبيب أن إسرائيل ستغامر بتهجير أعداد جديدة من سكان الشمال إذا شنت حربا على لبنان.

وأكد خلال اجتماع طلبته الجزائر بعد التفجيرات المتزامنة هذا الأسبوع لأجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، إن "أي مغامرة إسرائيلية جديدة في لبنان قد تؤدي لحرب إقليمية شاملة تختلف عما سبق".

وأضاف أن: "إسرائيل تهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري"، معتبرا أن "الهجمات الإسرائيلية تشكل سابقة خطيرة في تاريخ الحروب".

وأشار المسئول اللبناني في كلمته إلى أنه بعد الهجوم على أجهزة الاتصالات "لم يعد أحد في هذا العالم آمنا بعد اليوم".

وشدد في ختام كلمته على أن لبنان "لا يسعى للانتقام ولا يريد سوى العدالة".

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :