«أبوظبي للطفولة المبكّرة» تغلق التقديم للدورة الثالثة من «علامة الجودة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكّرة، إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج «علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين»، بعد تسجيل 83 مؤسسة من القطاع شبه الحكومي والخاص والقطاع الثالث في الدولة للمشاركة في البرنامج، ما يعكس إقبالاً متزايداً من المؤسسات المهتمة بالحصول على العلامة.
ويتيح البرنامج المبتكر للمؤسسات المستهدفة فرصة التقدم للحصول على هذه العلامة، بالتزامها بتبنّي أطر عمل وسياسات داعمة للوالدين، وتؤثر إيجابياً في الأطفال ممن تراوح أعمارهم بين 0 و8 سنوات والأسرة والمجتمع والمؤسسات ذاتها.
ومع الزيادة المستمرة في التوجه العام للمؤسسات نحو اعتماد ثقافة العمل الداعمة للوالدين، يمتد الأثر الإيجابي لهذه الثقافة، عبر المؤسسات المتقدمة لنحو 163 ألف موظفاً يستفيدون من السياسات والممارسات الداعمة للوالدين التي تتبعها.
وبالمقارنة بالدورات السابقة، ارتفع عدد الآباء والأمهات المستفيدين من السياسات والممارسات الداعمة في المؤسسات المتقدمة للبرنامج بنسبة 57%، فيما ازدادت نسبة الأطفال الصغار (دون ثمانية أعوام) 25%، بما في ذلك زيادة 51% في أعداد الأطفال أصحاب الهمم المستفيدين من السياسات الداعمة للوالدين في أماكن عمل والديهم.
واستمراراً للنجاح الذي حققته الدورة الثانية، وشهدت مشاركة واسعة من المؤسسات من مختلف القطاعات، نجح البرنامج في دورته الثالثة في توسيع نطاق المشاركات، حيث تصدر قطاع الخدمات المهنية أعداد المؤسسات المتقدمة، ليتبعه قطاع التعليم، الذي كان للحضانات الحضور الأكبر ضمنه، ليحل قطاعا الطاقة والمرافق والرعاية الصحية والصناعات الدوائية في المرتبة الثالثة.
وتخضع جميع الطلبات لتقييم دقيقة للتأكد من تحقيق المؤسسات المتقدمة لمعايير البرنامج، بما في ذلك 19 معياراً تشمل خمسة مجالات هي: الإجازة الوالدية، وأنماط العمل المرنة، والرعاية الأسرية، والرفاهية الأسرية، إلى جانب الثقافة المؤسسية، وستتولى لجنة تحكيم مستقلة تضم نخبة من الخبراء من مختلف إمارات الدولة تقييم الطلبات لضمان أعلى معايير الشفافية والموضوعية.
ومنذ انطلاقه عام 2021، نجح البرنامج بترك أثرٍ إيجابي في حياة 148 ألف موظف، و66 ألف من الآباء والأمهات العاملين، و 50 ألف طفل، بمن فيهم 1,492 من أصحاب الهمم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق