محمد بن زايد: زيارة واشنطن دفعة لعلاقاتنا

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حرص دولة الإمارات على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم.

وشدد سموه على أن الزيارة إلى الولايات المتحدة عبّرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين، منوهاً سموه بمواصلة البناء على نتائجها من أجل دفع العلاقات الاستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عاماً إلى الأمام.

وقال سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «الزيارة إلى الولايات المتحدة عبّرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين، وسنواصل البناء على نتائجها من أجل دفع علاقاتنا الاستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عاماً إلى الأمام. الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم».

وكان صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، قد التقى في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، جورج دبليو بوش الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية.

وتبادل سموه والرئيس الأمريكي السابق خلال اللقاء الأحاديث الودية مستذكرين زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات خلال عام 2008 والتي عززت شراكة البلدين المرتكزة على القيم المشتركة والالتزام المتبادل بتعزيز التقدم والاستقرار. وأعرب سموه عن تقديره لدور الرئيس الأمريكي السابق في تعزيز هذه العلاقات خلال فترة رئاسته، وتمنى له دوام الصحة والعافية والعمر المديد، فيما أعرب الرئيس السابق عن سعادته بلقاء سموه، وتبادل الأحاديث معه حول مراحل تاريخية في علاقات البلدين، كما أشار سموه في هذا السياق إلى الدور البارز لوالده الراحل جورج إتش دبليو بوش في توطيد علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين، وقال سموه: «إن والدكم كان صديقاً لدولة الإمارات وحليفاً لدول المنطقة في مواجهة أصعب التحديات».

وأكد سموه أن الالتزام المشترك بترسيخ الأمن والاستقرار والسلم، سواء في منطقتنا أو على مستوى العالم، كان محوراً رئيسياً للتعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على مدى العقود الماضية وسيستمر هذا التعاون خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء خلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق