سلطان بن أحمد: بتوجيهات القيادة نسعى لتوفير حياة صحية مستقرّة للجميع

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: «الخليج»
وضع سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح السبت، حجر أساس مشروعي مستوصف الريح المرسلة، وشبكة مياه الشرب، الذي تتكفل به هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية»، في قرية أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.
وشدد سموّه، على أهمية الأعمال الخيرية والمشروعات الإنسانية لمدّ يد العون للمحتاجين والمرضى في العالم، بإطلاق المشروعات الخيرية المختلفة، مثل بناء المستشفيات ودعم ومعالجة المرضى وإنشاء شبكات مياه الشرب.
مشيراً إلى أن دولة الإمارات، عموماً وإمارة الشارقة، خصوصاً، ملتزمة بهذا الدور الذي يأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توفير حياة صحية مستقرّة وآمنة، لكل فرد في العالم.
وأشار سموّه، إلى أن وضع حجر أساس المستوصف الذي يوفر خدمات طبية بمختلفة التخصصات، ومعالجة شبكة مياه الشرب التي تخدم قرية أكتوبر في دولة قيرغيزستان، امتداداً لسلسلة المشروعات الخيرية التي بدأت بمحافظة أسوان المصرية في يوليو الماضي. مؤكداً أن الحملات الخيرية العلاجية ستستمر في دول ومناطق أخرى، ليستفيد أكبر عدد من المحتاجين والمرضى في العالم.
وأوضح أن الهدف من هذه الحملات الخيرية الطبية، توفير الرعاية الصحية والخدمات العلاجية، ليتمتع بها المحتاجون، غير المقتدرين على تحمّل النفقات والكلف العلاجية، وإيصال المساعدات الخيرية وتبرّعات أصحاب الأيادي البيضاء لمستحقيها، عبر الجهات الرسمية في الدولة.
ووجه سموّه، الشكر الجزيل للمتبرعين والمساهمين في الحملات والبرامج الخيرية المختلفة، الذين يعدّون جزءاً من الدعم العلاجي الذي توفره المستشفيات للمحتاجين، بتبرعاتهم السخية، عبر البرامج الخيرية مثل «ألم وأمل» و«الريح المرسلة» التي تستعرض الحالات الإنسانية.
داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتقبل منهم، ويبارك لهم في أعمالهم، وينزل الشفاء العاجل على كل مريض.
وفور وصوله، غرس سموّه، شتلات في موقع مستوصف الريح المرسلة، واضعاً حجر أساس المستوصف.
عارجاً بعدها على المعرض المصاحب الذي يضم مخططات ومعلومات عن المبنى الجديد الذي يقع على مساحة 350 متراً مربعاً؛ ويضم تخصصات عدة منها: الطب العام، والأطباء الاستشاريون والأشعة، وعيادات النساء والولادة والمختبرات الطبية.
واستمع سموّه، إلى شرح مفصل عن خطوات إنشاء مبنى المستوصف الجديد الذي سيخدم 14 ألف مستفيد من سكان المنطقة وما يجاورها، متعرفاً إلى عمليات الإحلال والتجديد وزيادة السعة الاستيعابية، وعدد الأقسام والتخصصات الطبية، الذي يهدف إلى توفير الرعاية الصحية لأهالي المنطقة، والمرافق الطبية لخدمة الكثافة السكانية، وتوفير الجهد والمال وخدمات طبية متخصصة مختلفة.
وألقى محافظ منطقة أكتوبر، كلمة رحب فيها بسموّ رئيس مجلس الشارقة للإعلام، موجهاً شكره وامتنانه لإمارة الشارقة، على جهودها الخيرية، ومدّ يد العون للمحتاجين والمرضى في العالم. موضحاً أن أهالي المنطقة كانوا يقطعون مسافات طويلة، للحصول على الخدمات العلاجية، نظراً لتواضع المستوصف وعدم توافر التخصصات الطبية. مشيراً إلى أنه وبوجود مستوصف الريح المرسلة، سيسهل على جميع الأهالي والقاطنين في المناطق القريبة تلقي الخدمات العلاجية.
وانتقل بعدها إلى موقع شبكة مياه الشرب في منطقة أكتوبر، التي تهدف إلى تغطية المنطقة بالكامل، والحدّ من انتشار الأمراض، جرّاء المياه الملوّثة وتقليل معاناة السكان في جلب المياه الصالحة للشرب من المناطق البعيدة.
ووضع سموّه، حجر أساس شبكة مياه الشرب الجديدة التي تضم شبكة تمديد مياه مع بئر ارتوازية، بطول 15 ألف متر، وخزّان مياه بسعة 21 ألف غالون، وإقامة تمديدات حديثة لـ 700 منزل، يستفيد منها 4 آلاف شخص، ونقطتي توزيع تخدم المارّين في المنطقة.
وتسلم سموّه، هدايا تذكارية شعبية من وفد المنطقة، ملتقطاً الصور التذكارية معهم.
ويُبث البرنامج الإذاعي «الريح المرسلة» خلال رمضان المبارك من كل عام، بالتعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية»، وتستعرض عبره الكثير من المشاريع والحملات الخيرية والإنسانية، لتحفيز أصحاب الأيادي البيضاء، للمساهمة في توفير مظلة من الخير والمكرمات في المناطق النائية في الدول التي تشملها مشاريع الجمعية التي تصل إلى 110 دول.
حضر وضع حجر الأساس، إلى جانب سموّ رئيس مجلس الشارقة للإعلام: الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس جمعية الشارقة الخيرية، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لجميعة الشارقة الخيرية، وعدد من المديرين والمسؤولين في منطقة أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق