الإمارات تستحوذ على 30% من إيرادات السينما في الشرق الأوسط

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق قطاع السينما في الإمارات إيرادات بلغت 517 مليون درهم خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، مع استقطاب حوالي 11 مليون زيارة لدور العرض، وفق مجلس الإمارات للإعلام. واعتبر المجلس ذلك مؤشراً على ازدياد الاهتمام الجماهيري بها، ودليلاً على ثقة الجمهور بالتجربة السينمائية الترفيهية عالمية المستوى التي تقدمها.
وأكد محمد سعيد الشحي، الأمين العام للمجلس، أن الإمارات تستحوذ على 30% من حصة سوق الشرق الأوسط في إيرادات السينما، مما يُبرز الدور الريادي للدولة في هذا القطاع الحيوي، بفضل الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية للقطاع والشراكات القوية مع كبرى استوديوهات الأفلام العالمية، التي تعزز من مكانة الإمارات مركزاً عالمياً لصناعة السينما.


وقال محمد الشحي: «يحرص مجلس الإمارات للإعلام على تعزيز مساهمة الاقتصاد الإعلامي في المنظومة الاقتصادية المحلية من خلال تقديم سياسات محفزة وخدمات مبتكرة وسريعة لصناع السينما، بما يساهم في تعزيز بيئة تنافسية تدعم النمو المستدام لقطاع الإعلام في الدولة. نسعى إلى توفير بيئة إبداعية تمكّن صناع السينما من تقديم محتوى عالمي يتماشى مع معايير المحتوى الإعلامي المعتمدة في الدولة، ويلبي تطلعات مجتمع الإمارات المتنوع».
وأضاف أن «هذه الأرقام هي دليل على تنوع المحتوى السينمائي الذي نقدمه في الإمارات، ويلبي تطلعات مجتمع متنوع يضم أكثر من 200 جنسية. السينما في الإمارات ليست مجرد وسيلة ترفيهية، بل هي نافذة تعكس التنوع الثقافي في مجتمعنا، وتوفر منصة للتواصل بين مختلف الثقافات التي تعيش في الدولة».
يشمل قطاع السينما في الإمارات 702 شاشة عرض موزعة على 72 موقعاً في مختلف إمارات الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق