اكتشاف غابات حيوانية بحرية في نيوزيلندا

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعداد: مصطفى الزعبي
عثر باحثون من جامعة تي هيرينجا واكا على غابات حيوانية بحرية في نيوزيلندا.
وحدد الباحثون العديد من الغابات الحيوانية بميناء ويلينغتون، على أعماق 15 متراً. وتقع المواقع في إيستبورن، وخليج إيفانز، وكايوهاراواها، وشبه جزيرة ميرامار، وبيتوني، كما تم العثور على غابات حيوانية غنية في المياه الضحلة بمناطق أخرى، بما في ذلك ساحل كابيتي وجزيرة مانا.
وكانت الإسفنجيات من الأنواع الشائعة التي توجد في الغابات. وكانت تشمل إسفنجة ضخمة على شكل بطاطس يصل قطرها إلى 40 سنتيمتراً وتشكل أسِرّة إسفنجية كثيفة.
وقال الباحث الرئيسي الدكتور ميكاروني: «إن العثور على أنظمة بيئية تهيمن عليها الحيوانات في مثل هذه المياه الضحلة أمر مدهش لأن هذه المناطق تهيمن عليها الأعشاب البحرية فقط».
وأضاف: «تزخر هذه النظم البيئية المكتشفة تحت الماء بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، ما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الطبيعة وعلماء الأحياء البحرية على حد سواء».
وتابع: «من أكثر الجوانب المذهلة في غابات الحيوانات البحرية تنوعها المذهل من الشعاب المرجانية الملونة إلى غابات الأعشاب البحرية الكثيفة، توفر هذه الموائل تحت الماء موطناً لمجموعة واسعة من الأنواع، الكبيرة والصغيرة. تدعم النظم البيئية المعقدة توازناً دقيقاً للحياة، حيث يلعب كل كائن حي دوراً حيوياً في الصحة العامة للبيئة البحرية، وتبذل جهود الحفاظ على البيئة لحماية هذه الموائل من التلوث والصيد الجائر وغير ذلك من التهديدات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق