الرياض تقرأ بحضور الذكاء الاصطناعي

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياض تقرأ بحضور الذكاء الاصطناعي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:10 مساءً

يشهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 حضور كثيف ، سمة بارزة لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تحظى بتنظيم مميز من وزارة الثقافة ممثلةً بهيئة الأدب والنشر والترجمة، ومواكبه لخدمات مثالية من شأنها منح تجربة ثقافية فريدة وممتعة.

و في خطوة مهمة تعزز تجربة زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وظفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، المنظمة للمعرض التقنيات الحديثة، لخدمة الزوار، وتحسين تجربتهم خلال وجودهم وتفقدهم أجنحة العرض.

حيث توفر التقنيات الحديثة التي سخرتها الهيئة في المعرض كل المعلومات التي يحتاجها الزوار، فمن خلالها يعيشون نزهة ثقافية ثرية، ويتعرفون على آخر المستجدات في المعرض بيسر وسهولة، وما يشتمل عليه المعرض، من أنشطة وفعاليات منوعة وجديدة، بالإضافة إلى التعرف على مواقع دور النشر.

وأتاح معرض الرياض الدولي للكتاب، للزوار موقعًا إلكترونيًّا لإصدار تذاكر الدخول المجانية، كما نُشرت الكثير من اللوحات الذكية، التي تُسعف الزائر بالأجنحة، ودور النشر المشاركة ومكونات المعرض، ما يعزز تجربة الزوار.

وفي تجربة تقنية فريدة، يُعزز معرض الرياض الدولي للكتاب حضور الذكاء الاصطناعي وابتكاراته، حيث يوجد روبوت يساعد الزوار في تحديد وجهاتهم نحو دور النشر بدقة وسرعة.

كما تقدم العديد من دور النشر المساندة الرقمية والشاشات التوضيحية التي تقدم معلومات غنية عن الكتب، مع توفير بعض الأجنحة أجهزة لطباعة القصص والمنشورات مباشرة، مما يُعزز من تجربة الزوار ويتيح لهم الحصول على محتوى جديد.

وهدفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، من خلال هذه الابتكارات إلى تعزيز تجربة القراءة والاطلاع، وجعل المعرض وجهة مثالية لجميع محبي الكتب والثقافة، ودمج التقنية مع الثقافة، مما يسهم في جذب المزيد من الزوار، ويُعزز من مكانة المعرض الذي يعد حدثًا ثقافيًّا رائدًا في المملكة.

وأسهمت جودة وتنوع فعاليات المعرض في توافد جماهير غفيرة من مختلف شرائح المجتمع وفئاته العمرية، للاستمتاع بالأجواء الثقافية والغنية بتجارب معرفية قيمة وشيقة، تضمن لهم قضاء أوقات ممتعة غنية بالمعرفة، وثرية بالفائدة بين أروقته التي تتوزع على جنباتها أكثر من 2000 دار نشر مشاركة من 30 دولة.

ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام هذا العام تحت شعار "الرياض تقرأ" وتستضيفه جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، حدثًا ثقافيًّا هو الأبرز في المملكة وخارجها، ومنصة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات ودور النشر المحلية والدولية مع القراء والمهتمين بشؤون الثقافة ومجالات المعرفة.

و الجدير بالذكر أن المعرض يستضيف كوكبة من الشخصيات الأدبية والفنية ورواد الثقافة من المنطقة والعالم، كما يخصص فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة للأطفال في منطقة الطفل، وركنًا خاصًا لعرض أعمال المؤلفين السعوديين، ومنصات لتوقيع الكتب التي تتيح للجمهور لقاء مؤلفيهم المفضلين لتوقيع أحدث إصداراتهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق