الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»
اطلع مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، رئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري في دبي، خلال زيارته لمدينة برلين، على أفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني، وتعزيز جودة الحياة، وتوفير البنية التحتية، وأنظمة النقل الجماعي المتكاملة.
وتفقد مشروع «رادبان برلين» التطويري، للاستفادة من المساحات الواقعة أسفل جسور المترو وتحويلها لممرات مفعمة بالحياة لمستخدمي الدراجات الهوائية والمشاة، حيث يدمج بين البنية التحتية (محطات المترو والمواصلات)، والمرافق العامة (مثل المساحات الخضراء)، بهدف توفير تجربة متميزة للمستخدمين.
وشملت جولة الطاير، زيارة مقر شركة «موي» التابعة لمجموعة فولكس فاجن، الرائدة في النقل المستدام واطلع على خدمات النقل الحضري، التي تقدمها وخطط الشركة في التوسع لإنشاء أول شبكة تنقل ذاتية القيادة بالكامل، وزيارة الحرم الجامعي «يوريف»، الذي يعد مركزاً ديناميكياً للابتكار المستدام.
كما تفقد معرض شركة «شنايدر إلكتريك»، التي توفر أحدث حلول الطاقة والأتمتة، لتوفير مستقبل أكثر استدامة للمدينة وخارجها، واطلع على أنظمة مراقبة الطاقة والإضاءة الذكية، وحلول تخزين الطاقة، والبنية الأساسية لشحن المركبات الكهربائية، وختم الجولة بتفقد مختبر «زيمو بيس»، وهو عبارة عن محطة متعددة الوسائط، تعتمد على الطاقة المتجددة.
وأكد مطر الطاير، أهمية هذه الزيارة في الاطلاع على التجارب الرائدة في مجال التخطيط الحضري وتخطيط النقل، والوقوف على التحديات الاستراتيجية، التي تواجهها المدن الكبرى، من معدلات النمو السكاني، وتعزيز الاستدامة وجودة الحياة في المدن.
وقال: «نسعى للاستفادة من تجارب المدن العالمية الرائدة في التخطيط الحضري، وتوظيفها لتحقيق مستهدفات خطة دبي الحضرية 2040، لتكون المدينة الأفضل للحياة بالعالم».
وأشار إلى أن الخطة تهدف لتوفير خيارات تنقل مستدامة ومرنة تساهم في تسهيل الحركة، وأن يسكن 55% من سكان دبي ضمن مسافة 800 متر أو أقل من محطات النقل الجماعي، إضافة لمضاعفة المساحات الخضراء والترفيهية بنسبة 105%، وتوفير أكثر من 80% من الخدمات للسكان خلال عشرين دقيقة من التنقل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق