تأييد رفض مطالبة شركة ألعاب بـ 100 مليون دولار

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة التمييز في دبي حكماً قضت به محكمة الاستئناف برفض مطالبة ناشر لشركة ألعاب فيديو أمريكية شهيرة بدفع 100 مليون دولار أمريكي، وألزمته بسداد مستحقات قدرها 18.7 مليون درهم لمؤلف لعبة في قضية «حقوق مؤلف» للعبة فيديو شهيرة.
وتعود تفاصيل بداية النزاع أمام محاكم دبي إلى ما قبل عام 2018 بعد قيام الشركة الأمريكية بإلغاء العقد المبرم مع الناشر بسبب إخلالات تعاقدية، ما دفعه إلى رفع دعوى قضائية، مدعياً ملكيته للعبة موضوع النزاع، وطالب بتعويض قدره 100 مليون دولار أمريكي من الشركة الأمريكية مالكة المؤلف الأصلي.
وجاء تأييد محكمة تمييز دبي على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف في مارس 2023 بإلزام الناشر بدفع مبلغ وقدره 18.7 مليون درهم إماراتي كمستحقات للمؤلف (الشركة الأمريكية).
وأوضحت د. سوزان عبد الله شريك بمكتب آل عمر والصباح التي مثلت الشركة الأمريكية أمام محاكم دبي، أن الحكم يعزز مكانة الإمارات كمركز إقليمي للابتكار والإنتاج الإبداعي وحماية الملكية الفكرية، كما يؤكد لشركات ألعاب الفيديو التي قد تواجه تحديات قانونية مماثلة، مدى قدرة القضاء الإماراتي على تحليل التعقيدات التي تتعلق بنزاعات حقوق المؤلف والملكية الفكرية، لا سيما المتعلقة بالتقنيات التكنولوجية المتطورة والعابرة لحدود الدولة، حيث تخطى النزاع النطاق الإقليمي للإمارات وشمل نزاعات ذات صلة بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما مثَّل ولا شك تحدياً هائلاً أظهرت من خلاله محاكم الدولة قدرات فائقة على تحليل تعقيدات النزاع، ومن ثم تطبيق القوانين ذات الصلة بدقة وصولاً لتحقيق العدالة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق