أبوظبي تثري حفل توزيع جوائز أكاديمية الفيلم الهندي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت هيئة الإعلام الإبداعي ولجنة أبوظبي للأفلام في حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي بدورتها الرابعة والعشرين، التي استضافتها العاصمة للسنة الثالثة بين 27 إلى 29 سبتمبر/أيلول الماضي.
أقيم الحدث في عدة مواقع بارزة في الإمارة، بما فيها الاتحاد أرينا، وفندق هيلتون أبوظبي، والمنطقة الإبداعية - ياس.
وقال محمد ضبيع، المدير العام للهيئة بالإنابة: «تعكس مشاركتنا المستمرة في الحفل حرصنا على تحقيق الهدف المتمثل بترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً حيوياً ووجهة عالمية رائدة للصناعات الإبداعية والعالمية».
وأكد أن الحدث يدعم جهود الهيئة بتعزيز وتنمية الصناعات الإبداعية، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على التراث الغني والمواقع المميزة الذي تتمتع به العاصمة.
وأضاف: «نتطلع إلى تعزيز الجهود التي تصبّ في صناعة السينما الهندية، وتقديم مجموعة من الحوافز والمبادرات التي ستُسهم في تعزيز المشاريع السينمائية الهندية، بصفتنا وجهة مفضلة للمواهب وصُنّاع السينما».
ونظمت هيئة الإعلام الإبداعي على هامش الحفل، محاضرة للمخرج الهندي السينمائي راكيش أومبراكاش ميهرا، في المنطقة الإبداعية – ياس، بهدف دعم وتعليم الشباب الشغوفين بصناعة السينما والإنتاج، ومنحهم الفرصة لتبادل المعرفة واكتساب الخبرات من قادتها من جميع أنحاء العالم.
واستعرض المخرج الهندي، خلال المحاضرة، أبرز إنجازاته المهنية والتحديات التي واجهها في مسيرته المهنية.
وبدورها، استضافت لجنة أبوظبي للأفلام فعالية للتواصل قدّمها سمير الجابري، رئيس اللجنة، استعرض من خلالها عرضها الإنتاجي الحالي الذي يتضمن حسماً بنسبة 30% على إنفاق الإنتاج، والوصول إلى أكثر من 800 شريك أعمال إعلامي، فضلاً عن الخدمات الفنية مثل المساعدة المجانية في استكشاف المواقع والمرافق الرائدة.
وقال سمير الجابري: «نفخر بدعم 13 إنتاجاً سينمائياً هندياً في أبوظبي على مدار العقد الماضي، بما في ذلك الدورات التدريبية وفعاليات التواصل، مما فتح لنا آفاقاً جديدة في هذه الصناعة، ومنحنا فرصة مشاركة الرؤى المستقبلية لتعزيز علاقاتنا الحالية وتكوين علاقات جديدة، إلى جانب توفير فرص التطور للشباب المبدعين الشغوفين بمهنة صناعة السينما والإنتاج».
ووفرت هيئة الإعلام الإبداعي، من خلال ذراعها التعليمية والتطويرية: المختبر الإبداعي، أكثر من 300 متطوع موهوب ساهم في تنظيم حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، خلال السنوات الثلاث الماضية، بحضور آلاف المشاركين كل عام. ومنح ذلك المتطوعين الفرصة لاستكشاف أهمية الحدث والاحتفاء بصناعة السينما الهندية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية إمارة أبوظبي كعاصمة للإبداع، ووجهة مميزة لاستضافة مثل هذه الفعاليات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق