في إطار جهود تحقيق رؤية 2030.. نمو التجارة الإلكترونية في المملكة تزامناً مع تصاعد ثقة المستهلكين

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في إطار جهود تحقيق رؤية 2030.. نمو التجارة الإلكترونية في المملكة تزامناً مع تصاعد ثقة المستهلكين, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 07:41 مساءً

كشف تقرير حديث عن تصاعد مؤشر ثقة المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، بالتسوق عبر الإنترنت، مشيرًا إلى حرص العلامات التجارية على الارتقاء بأعمالها وتعزيز التفاعل مع المستهلكين، وسط توقعات بأن يصل موسم التسوق في المنطقة إلى مستويات غير مسبوقة هذا العام، وذلك نظرًا لجهود العلامات التجارية في تعزيز التفاعل المستمر مع المستهلكين.

يأتي التقرير في ظل ازدهار التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، التي تشكل إحدى دعائم التنمية المستدامة. وانطلاقًا من أهداف "رؤية 2030" التي تسعى إلى تحقيق تحول رقمي شامل في العديد من القطاعات، تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بالتجارة الإلكترونية باعتبارها إحدى ركائز النمو الاقتصادي الرئيسية.

وأشار التقرير الصادر عن "تيك توك" إلى أن القوة الشرائية لمختلف الفئات السكانية المتنوعة في المنطقة في تزايد. لم يعد المستهلكون ينتظرون فعاليات التخفيضات التقليدية مثل "الجمعة البيضاء" أو "اثنين الإنترنت" للشراء، فقد ساهمت التحولات الجيلية في إعادة تشكيل السوق، مع توقعات بتصاعد هذا الاتجاه خلال عام 2024 نظرًا لزيادة اعتماد المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما هو الحال في باقي أنحاء العالم، على المنصات الرقمية لاكتشاف العلامات التجارية والتفاعل معها.

ويُظهر التقرير أن أربعة من كل خمسة متسوقين يستكشفون باستمرار علامات تجارية ومنتجات تجذب اهتمامهم عبر المنصة، ويعبر 67% من المستهلكين عن زيادة احتمالية شرائهم لمنتج ما بعد رؤية إعلان له على المنصّة. لذلك، أدركت العلامات التجارية أن فترات الخصومات التقليدية يجب أن تمتد الآن لتشمل جميع أيام "الربع الذهبي".

وفي سياق متصل، تشهد منصة "تيك توك" زيادة في التسوق المستمر خلال الربع الرابع من العام، مما يؤكد أهمية التواجد المستمر للعلامات التجارية. البيانات لعام 2023 أظهرت ارتفاعًا كبيرًا في معاملات المستهلكين، حيث سجلت العلامات التجارية التي استمرت طوال الربع الرابع تحسنًا بنسبة 44% في تحويل الزوار، وانخفاضًا بنسبة 79% في تكلفة الإجراء (CPA)، وزيادة في عمليات الشراء. يُعزز هذا النجاح من خلال استراتيجية تسويقية مستمرة تجمع بين المحتوى الإبداعي والإعلانات المبتكرة والتعاون مع صناع المحتوى.

وتعقيبًا على نتائج التقرير، صرح عارف يحيى، رئيس شراكات الأعمال للبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية وحلول الأعمال العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منصة "تيك توك"، قائلاً: "يقدم مشهد البيع بالتجزئة، بما يشهده من نمو سريع وازدهار للعلامات التجارية، فرصة نادرة لاستغلال فترات التفاعل الشديد على مدار العام. مع استمرار نمو ثقة المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت وازدهار السوق."

وأضاف يحيى: "يمكن للعلامات التجارية استخدام حلول الإعلان والإبداع المبتكرة من المنصّة لتحقيق نتائج أعمال أقوى والاستفادة القصوى من موسم التسوق. النقطة الأهم التي يمكن استخلاصها من ذلك هي أن التفاعل المستمر، الذي يبدأ مبكرًا ويستمر بحضور دائم على الإنترنت باستخدام الأدوات الإبداعية على منصتنا، يساعد في تحقيق نتائج أفضل. سيمثل موسم التسوق فرصة كبيرة للشركات لتقديم قيمة لعملائها، وتعزيز ولائهم، وضمان تحقيق عوائد كبيرة."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق