شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة إذاعة رأس الخيمة، مُبادرة التوعية الأمنية تحت شعار «احذر الجرائم الإلكترونية».
وتهدف المبادرة للحد من انتشار الجرائم الإلكترونية الحديثة، والعمل على تضافر وتكامل الجهود بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، للحد من انتشار النصب والاحتيال الالكتروني، تطبيقاً لرسالة وزارة الداخلية لتعزيز جودة الحياة وتقديم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة.
وأوضح العقيد حمد العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، أن المُبادرة عبارة عن سلسلة جلسات حوارية ستعقد خلال البث المباشر بإذاعة رأس الخيمة، للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية، حيث سيتم استضافة المعنيين والمختصين بمكافحة الجرائم الإلكترونية، لمناقشة أبرز وأحدث الأساليب والحيل.
وأضاف أنه يتم فتح المجال لمشاركة الجمهور بالتجارب والآراء، وتخصيص وتقديم فقرة مسابقة ثقافية تدعم التوعية الأمنية لمكافحة الجرائم الالكترونية، وسيتم تلقي الإجابات على الهواء مباشرة وعن طريق الرسائل النصية.
وأشار إلى أن المُبادرة تستهدف التوعية بعدم الوقوع ضحية النصب والاحتيال والابتزاز الإلكتروني مهما تعددت الحيل والأساليب عن طريق الروابط الالكترونية، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، أو إعلانات الإنترنت والوظائف الوهمية، منوهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذّر للوقاية من أساليب التخطيط الإجرامي الذي يحيكه المحتالون والنصابون من ذوي النفوس الضعيفة، الباحثون عن الكسب غير المشروع، والتبليغ فوراً عن أي عمليات أو حالات احتيال يشتبه بها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق