الدورة الجديدة لقنوات «دبي للإعلام» نقلة في صناعة المحتوى

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت «دبي للإعلام» تفاصيل الدورة البرامجية الخاصة بتلفزيون «دبي»، وقناتي «سما دبي»، و«دبي ون»، وتتضمن باقة متفردة من البرامج الاجتماعية والترفيهية والثقافية التي تواكب من خلالها مسيرة دبي وتطورها في مختلف المجالات، وتعكس عبرها رؤى الإمارة وطموحاتها بأن تكون مركزاً رائداً لصناعة المحتوى.
تجسد الدورة الجديدة التي تتميز بإنتاجاتها الضخمة توجهات «دبي للإعلام» الهادفة إلى توفير تجربة مشاهدة ممتعة وثرية بالمعرفة قادرة على تلبية أذواق مختلف فئات المجتمع، ما يعزز مكانة «دبي للإعلام» كواحدة من أبرز المؤسسات الإعلامية الرائدة في فهم ثقافة المشاهد في الوطن العربي.
وأكد سالم باليوحة، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإعلامي حرص «دبي للإعلام» على تطوير القطاع الإعلامي، واهتمامها بإنتاج المحتوى الإبداعي لتكون دبي أهم صُنّاعه على المستوى العربي. وقال: «تواصل «دبي للإعلام» عبر ما تقدمه من إنتاجات ضخمة وبرامج نوعية ـ دعم استراتيجيات دبي الهادفة إلى ترسيخ مكانتها عاصمة إعلامية رئيسية في المنطقة، ومركزاً عالمياً للاقتصاد الإبداعي، ووجهة جاذبة للطاقات والخبرات وأصحاب المواهب والمبدعين، بهدف تمكينهم من إنتاج محتوى إبداعي ملهم ضمن بيئة داعمة ومميزة تضمن الاستدامة والكفاءة والجودة العالية، ما يسهم في دعم قوة الصناعات الثقافية والإبداعية التي يشكل الإعلام جزءاً أساسياً منها».
وأشار إلى أن الدورة الجديدة بما تتضمنه من أعمال وبرامج تتميز بقدرتها على فهم المشاهد ولفت انتباهه، كما تعد الأفضل من الناحية الإنتاجية، ما يجعلها تشكل قفزة نوعية في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي.
وقال باليوحة: «تتضمن الدورة الجديدة تشكيلة واسعة من البرامج المميزة القادرة على إبراز مكانة دبي وريادتها على الخريطة العالمية كمدينة مفضلة للعمل والعيش والترفيه، كما تنسجم مع أهداف ومحاور استراتيجية جودة الحياة في الإمارة والتي تتمحور حول الإنسان، حيث تسهم برامجنا الجديدة في فتح آفاق الكفاءات الشابة ورواد الأعمال الجدد وصناع المحتوى، وتسعى إلى التعريف بتفاصيل الثقافة الإماراتية، وتعزيز القيم الاجتماعية والفكرية بين أبناء المجتمع على اختلاف فئاتهم».
وأشارت سارة الجرمن، رئيس القنوات التلفزيونية والإذاعية إلى نجاح «دبي للإعلام» في إحداث نقلة نوعية في محتوى قنواتها التلفزيونية، التي تُعد منصات إبداعية داعمة للشباب وأصحاب المواهب المحلية والإقليمية في كافة المجالات، حيث تسعى «دبي للإعلام» عبر ما تقدمه من برامج ومحتوى فكري هادف إلى تعزيز روح الابتكار لديهم.
وقالت سارة الجرمن: «تعكس الدورة الجديدة جهود «دبي للإعلام» الهادفة إلى تطوير المحتوى والارتقاء به، وتقديمه بأشكال مبتكرة تعزز أجندة دبي الإبداعية، حيث تم إنتاجها وفقاً لأفضل الممارسات الإعلامية العالمية، ويأتي ذلك تجسيداً للشراكات التي أبرمتها «دبي للإعلام» مع أكبر المؤسسات الإعلامية في العالم، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وهو ما انعكس على نوعية برامجنا التي تجمع بين المعرفة والترفيه العائلي، وتواكب ما تشهده دبي والإمارات من أنشطة وفعاليات وأحداث مختلفة، وتقدمها عبر قنواتها التي تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، وتلبي من خلالها أذواق الجميع».
ونوهت بأن المحتوى الإعلامي الجديد لقنوات «دبي للإعلام» يتسم بالتنوع والشمولية وتميّز الأعمال المعروضة، ما يسهم في ترسيخ مكانة قنوات دبي للإعلام في صدارة المحطات الأكثر مشاهدة محلياً وإقليمياً والأقرب إلى المشاهد.
تلفزيون دبي.. برامج شيقة
على مدار الفترة المقبلة، يطل تلفزيون دبي بدورة ثرية بالبرامج النوعية والجديدة التي تتميز بضخامة إنتاجها، وفي مقدمتها الموسم الثاني من البرنامج الاقتصادي الاستثماري «شارك تانك دبي» الهادف إلى فتح أبواب الفرص أمام رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهم من تنمية مشاريعهم وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، من خلال عرضها أمام لجنة من المستثمرين المعروفين في الإمارات والمنطقة.
وتشهد الدورة الجديدة عودة برنامج «إكس فاكتور» بموسم جديد لتواصل من خلاله لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها الفنان راغب علامة والفنان فايز السعيد والفنانة رحمة رياض، اكتشاف أصحاب المواهب الفنية في العالم العربي.


ويأتي ذلك إثر النجاح الذي حققه البرنامج في موسمه الماضي الذي شهد تتويج الفنانة المصرية حنين الشاطر بلقب «إكس فاكتور»، كما تتضمن الدورة أيضاً الموسم الأول من برنامج «من سيربح المليون» الذي يتولى تقديمه الفنان قصي خولي، ويتمحور حول المسابقات والمعلومات العامة، ويتيح للمشتركين فرصة الفوز بمليون درهم من خلال الإجابة على 15 سؤالاً متدرجاً في الصعوبة، ما يزيد من حدة التشويق على مدار حلقات البرنامج الذي يحظى بشعبية واسعة على امتداد المنطقة العربية، بينما يهدف برنامج «كاستينج» إلى اكتشاف أصحاب المواهب الجديدة في الدراما والتمثيل، ويسعى إلى صقل قدراتهم من خلال إدخالهم في تجارب أداء مختلفة وإخضاعهم لتحديات متنوعة، ويتولى عملية تقييم المتسابقين لجنة تحكيم مميزة، تضم في عضويتها المخرج المصري عمرو سلامة، ومدربة التمثيل والكاستينج مروة جبريل، إلى جانب ضيف شرف مختلف في كل حلقة من الشخصيات البارزة في صناعة السينما والدراما، ومن أبرزهم المخرج يسري نصر الله، والسيناريست تامر حبيب، والمخرج محمد دياب، والسيناريست مدحت العدل، والفنان أحمد أمين، وغيرهم.


وتشمل الدورة أيضاً برنامج «دبي هذا الصباح» الذي يمتاز بتنوع فقراته التي يناقش فيها العديد من المواضيع الاجتماعية وكل ما يتعلق بالأسرة والمرأة، كما يستعرض أبرز الأحداث والفعاليات اليومية التي تشهدها دبي، فيما يشكل برنامج «موعد مع» الذي تقدمه ندى الشيباني نافذة إبداعية نطل من خلالها على ذكريات نخبة من الضيوف والشخصيات المهمة التي تعمل في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والعقار والرياضة والصحة والفن والموسيقى والتشكيل والأدب، وغيرها. وتضم أيضاً البرنامج الترفيهي «مشاهير» الذي تمنح فيه ديالا مكي الجمهور نظرة خاصة على الموضة والرفاهية والعلامات التجارية العالمية وكواليس عروض الأزياء، كما تواصل فيه لقاءاتها المميزة مع مشاهير العالم.
من جهة أخرى، تشهد الدورة المقبلة العرض الحصري لمسلسل «ألب أرسلان 2» الذي يُعد من أضخم الإنتاجات الدرامية التاريخية التركية، وتدور أحداثه حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية، الذي نجح في حكم وإدارة الدولة خلال فترة تأسيسها، ويستعرض أبرز المعارك التي خاضها ألب أرسلان بهدف توسيع الإمبراطورية السلجوقية، لا سيما بعد فتح الأناضول وانتصاره على البيزنطيين في معركة ملاذكرد، كما يركز العمل على التحديات السياسية والعسكرية التي واجهها السلطان خلال سعيه إلى تعزيز قوة الدولة السلجوقية. 
ويتميز المسلسل الذي يعرض حصرياً على شاشة تلفزيون دبي وتطبيق «أوان» الرقمي، بإنتاجه الضخم وأداء نجومه ومن أبرزهم باريش أردوتش وفخرية أوجن، ومحمد أوزغور وأردنش جولينار، وغيرهم.
إنتاجات مميزة
يسهم «مركز الأخبار» ضمن الدورة الجديدة بإنتاجاته المميزة التي تضم سلسلة من البرامج الأسبوعية، وعلى رأسها برنامج «الطريق إلى البيت الأبيض» الذي تقدمه الصحفية نوفر رمول وتستضيف فيه نخبة من المحللين والخبراء في الشأن الأمريكي لمتابعة تفاصيل الانتخابات الأمريكية وما تشهده من منافسات بين المرشحين، وتناقش فيه حاضر ومستقبل الصراع السياسي بين الجمهوريين والديمقراطيين، إضافة إلى التعريف بمنظومة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأثير القوى السياسية والمالية ومجموعات الضغط على القرار السياسي، وتداعيات نتائج الانتخابات في المنطقة والعالم، بينما تقدم ريا رمال بأسلوب تفاعلي يعتمد على تقنيات الواقع المعزز برنامج «نبض دبي»، وتستعرض فيه أبرز مستجدات قطاع الأعمال والمال وما تشهده دبي من تطور في هذا القطاع.
ويطل محمد سالم عبر برنامج «كابشن» ليضيء على القرارات الحكومية وأبعادها وسلسلة المبادرات النوعية التي تشهدها الدولة، وما تحققه من نجاحات لافتة في مختلف المجالات.
ويمثل برنامج وبودكاست «شيفرة» رحلة في الذات، حيث تركز فيه هبه زعرور على العديد من السلوكيات والقيم والمبادئ الأساسية التي تسهم في إثراء التجارب الذاتية، كما تحاور شيري جامخو وغيرغ فيرلي في برنامج وبودكاست «دبي كاست» العديد من صناع القرار والشخصيات التي تمكنت من تحقيق النجاح والوصول إلى العالمية انطلاقاً من دبي.
سما دبي.. حضور نوعي
تطل قناة «سما دبي» خلال الفترة المقبلة بتشكيلة من البرامج الهادفة التي تجمع بين القيمة الاجتماعية والفكرية والترفيه والمسؤولية المجتمعية، وتتسم بالجودة العالية في أسلوبها وطابعها التفاعلي، إلى جانب الحضور القوي والنوعي لنخبة من رجالات الفكر والأقلام والمثقفين والمتخصصين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها البرنامج الحواري الاجتماعي «مساء دبي» الذي يقدمه على الهواء مباشرة فريق متنوع من المذيعين، ويركز على القضايا المجتمعية ويستضيف ضمن فقراته نخبة من الشخصيات المؤثرة بهدف تبادل الآراء حول مواضيع متجددة تعكس تنوع دبي وثقافتها.


وكذلك البرنامج التفاعلي «مساحة» وفيه يتناول الإعلامي عبدالله إسماعيل مواضيع مجتمعية، ويقدمها بأسلوب حيوي يجمع بين الترفيه والثقافة.
ويطل برنامج «الوجهة الأولى» بموسم ثانٍ يسلط الضوء على جماليات دبي ومعالمها من خلال عيون كبار المواطنين الذين سيطوفون برفقة غانم الشامسي حول المدينة في جولات يستكشفون فيها معالم دبي السياحية وأماكنها الترفيهية المتنوعة.
وتستعرض سامية مراد في برنامج «الحي الثقافي» تطور المشهد الأدبي والفني في دبي، من خلال عرض مجموعة من التقارير المشوقة واللقاءات الحصرية مع كوكبة من الشخصيات الثقافية الملهمة، في حين يستهدف البرنامج الاجتماعي التوعوي «ابن بيتك» فئة الشباب ويمنحهم سلسلة نصائح تفيدهم في مراحل تشطيب وبناء بيوتهم.
ويعرض برنامج «الطبيعة مع علي بن ثالث» رحلات المصور الإماراتي علي بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، حول العالم وتجربته في تصوير الطيور النادرة، ويستعرض فيه تقنيات التصوير الحديثة.


أما برنامج «سما أفنيو» فيركز ضمن حلقاته على الجمال وأحدث تصاميم الموضة، كما تشمل الدورة أيضاً مجموعة أخرى من البرامج التي تعود إلى الواجهة بمواسم جديدة.
«دبي ون».. حكايات مُلهمة
تشكيلة مميزة من البرامج تقدمها قناة «دبي ون» خلال الفترة المقبلة لجمهورها والناطقين باللغة الإنجليزية، وفي مقدمتها برنامج (DXB Today) الذي يأخذ المشاهدين في جولة واسعة تمكنهم من استكشاف أسلوب الحياة في دبي، حيث يواكب عبر فقراته أحدث الفعاليات والابتكارات والشخصيات المؤثرة التي تسهم في رسم ملامح المشهد الفني والموسيقي المحلي، ويتطرق البرنامج اليومي إلى أحدث صيحات الموضة ويدخل عوالم الطعام والترفيه، ويتضمن أيضاً مجموعة من الحوارات الحصرية مع أبرز مشاهير العالم الذين يزورون دبي، ويشارك في تقديم البرنامج كل من أحمد الفلاسي وميثاء العوضي، وتوم أوركهارت وإيمي كيتشنغمان.


تشمل الدورة الجديدة أيضاً برنامج وبودكاست (HOME GROWN DUBAI) الذي يقدمه عمر بطي، وفيه يضيء على مسيرة نخبة من صناع القرار والمستثمرين ورواد الأعمال والفنانين والمثقفين والمصممين وغيرهم من الشخصيات الإماراتية والمقيمة على أرض الدولة.
خلال حلقات البرنامج، يستضيف عمر في حوار مفتوح أكثر من 12 شخصية تمثل نماذج ملهمة في تحقيق النجاح، حيث نتعرف من خلال أحاديثهم إلى حكاياتهم وتجاربهم وطموحاتهم وأحلامهم، وأبرز المواقف التي مروا بها خلال رحلة ترجمة أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع واقعية وناجحة، ونوعية التحديات التي واجهتهم واستطاعوا تحويلها إلى فرص والاستفادة منها لتوسيع أعمالهم والانتقال بها إلى خارج حدود دبي، ليتركوا بذلك بصمة إيجابية ومؤثرة في المجتمعات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق