الهند.. قتل الذئب الأخير من آكلي البشر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكّن قرويون في شمال الهند من قتل ذئب يُعتقد أنه الأخير ضمن مجموعة مكوّنة من ستة من هذه الحيوانات قتلت تسعة أشخاص من المنطقة، بينهم ثمانية أطفال، على ما أفاد الأحد مسؤول محلي في الهيئة المعنية بالغابات.
وأحدثت الذئاب الرمادية هلعاً بين سكان منطقة بهرايتش في ولاية أوتار براديش، حيث أفيد بأن هذه الحيوانات هاجمت أكثر من 40 شخصاً.
ونُشِر أكثر من 150 عنصراً مسلحاً وعشرات من حراس الغابات الشهر الفائت لصيد الذئاب.
ومن بين مجموعة مكونة من ستة حيوانات، نجح هؤلاء في صيد خمسة، في حين أظهرت الطائرات المسيّرة وكاميرات المراقبة أن الأخير ما يزال يتجول.
وأفاد حارس الغابات أجيت سينغ بأن قرويين تواصلوا معه الأحد وأبلغوه أنهم قتلوا ذئباً.
وقال سينغ: «أُبلِغنا بوجود حيوان نافق في القرية، ولدى وصولنا إلى مكان الحادث، وجدنا ذئباً عليه آثار واضحة لإصابات جسدية»، وأضاف: «يبدو أنه كان من المجموعة نفسها».
وبحسب الخبراء، لا تلجأ الذئاب إلى مهاجمة البشر أو الماشية إلا كملاذ أخير، عندما تتضور جوعاً.
وغمرت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة الأراضي المألوفة لهذه الذئاب، ما حرمها مناطق الصيد ودفعها إلى التوجه نحو مناطق زراعية أكثر اكتظاظاً بالسكان، وفقاً لمسؤولين في الهيئات الحكومية المعنية بالبيئة.
ومن القتلى والجرحى من تعرضوا لهجمات هذه الذئاب وهم نائمون على شرفات منازلهم، كما يفعلون عادة خلال فترات الرياح الموسمية الحارة والرطبة.
وتقع السهول العشبية في منطقة بهرايتش على بعد نحو 50 كيلومتراً إلى الجنوب من الحدود مع نيبال، حيث تغطي الغابات الكثيفة سفوح جبال الهيمالايا.
تعيش غالبية الذئاب البالغ عددها الإجمالي في الهند نحو ثلاثة آلاف خارج المناطق المحمية، وغالباً ما تكون على مقربة من البشر، ووفقاً للخبراء، انخفضت أعدادها بسبب فقدان الموائل ونقص الفرائس البرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق