كم دولة تبث الدوري السعودي؟

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كم دولة تبث الدوري السعودي؟, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:42 مساءً

شهد الدوري السعودي قفزة نوعية عالمية بعد انتقال أبرز نجوم كرة القدم إليه، مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما. هذه الانتقالات الكبيرة، مع العقود الضخمة، جعلت من الدوري السعودي محط أنظار عشاق الكرة في كل أنحاء العالم.

في أوروبا وأمريكا، نتج عن ذلك، توسع حقوق بث الدوري روشن شملت العديد من الدول والقارات، في موسم 2023-2024 (أصبح الدوري يُبث في أكثر من (165) دولة حول العالم ذكر ذلك وزير الرياضة في الجلسة الحوارية ، جامعة الملك سعود)، تشمل هذه الدول مناطق متنوعة منها أوروبا حصلت على العديد من الشبكات الرياضية الأوروبية على حقوق بث الدوري، مثلا سكاي سبورت وبما في ذلك شبكات في المملكة المتحدة، إسبانيا، فرنسا، وأمريكا الشمالية تبث الدوري السعودي في الولايات المتحدة وكندا عبر منصات رياضية متعددة، مثلا دازن و فوكس سبورت مما يسهم في توسيع قاعدة الجماهير في تلك الدول، في المقابل تُعتبر آسيا واحدة من أكبر الأسواق للدوري السعودي، خاصة في دول مثل الهند، الصين، واليابان، حيث يتم بث المباريات عبر منصات تلفزيونية ومنصات بث رقمي.

في المقابل، ازداد الاهتمام بالدوري روشن السعودي بشكل ملحوظ في قارة أفريقيا خاصةً في مصر والمغرب بعد التعاقدات الأخيرة، وايضاً زاد الاهتمام في دول أمريكا الجنوبية بالبث المباشر للمباريات، أعلن وزير الرياضة ان هناك مستهدف ليكون دوري روشن السعودي للمحترفين ضمن أقوى 10 الدوريات في العالم، وهو ما أدى إلى زيادة الاستثمار في البث الدولي والتسويق.

ولفهم انتشار الدوري السعودي عالميا لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورًا محوريًا في تعزيز حضور الدوري السعودي عالميًا. فقد ساعدت الحسابات الرسمية للدوري والأندية واللاعبين على منصات مثل اكس والتيك توك والإنستقرام في زيادة التفاعل مع جماهير جديدة من مختلف دول العالم. كما أن المقاطع الحصرية واللحظات المميزة التي تتم مشاركتها عبر هذه المنصات أسهمت في تعزيز شهره الدوري وجاذبيته.

وأخيراً، مع توسع نطاق بث الدوري السعودي ليشمل مناطق واسعة من العالم، تزداد قاعدة عشاقه ومتابعيه يوماً بعد يوم. يتوقع أن يستمر حضور دوري روشن السعودي عالميًا في السنوات القادمة، مما يعزز تواجده كأحد أهم الدوريات على المستوى الدولي.

* طلاب قسم الإدارة الرياضية والترويحية بجامعة الملك سعود

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق