جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: «الخليج»
واصلت جامعة أبوظبي تعزيز تميزها الأكاديمي، بتقدمها 11 مركزاً في تصنيف مؤسسة «كيو إس» للجامعات في الوطن العربي لعام 2025، حيث تبوأت المرتبة الـ 12 من بين 246 مؤسسةً أكاديميةً في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وجاء تقدمها تثميناً للإنجازات المميزة التي حققتها في عدد من المعايير، حيث جاءت في المركز السادس في نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والمركز 14 في نسبة الطلاب الدوليين، في مؤشر واضح على التزامها الثابت بتوفير بيئة تعليمية تتّسم بالتنوع والشمولية، ما يسهم في إثراء التجربة الأكاديمية للطلاب وتعزيز التفكير العالمي.
كما تقدمت أربعة مراكز في مقياس عدد الأبحاث العلمية لكل عضو هيئة تدريس، وحازت المركز 13 في الوطن العربي، مع تحسين ترتيبها في سمعة صاحب العمل، بوصولها إلى المرتبة 14 (متقدمة 4 مراكز)، ما يعكس التقدم المطرد الذي تحققه في التميز الأكاديمي والبحثي.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة «تواصل الجامعة بدعم قيادتنا الرشيدة، التزامها الراسخ بتعزيز المشهد التعليمي في دولة الإمارات، بدمج الابتكار والبحث العلمي في مناهجنا الدراسية. ونحن سعداء بدخولنا قائمة أفضل 20 جامعة عربية، وهو إنجازٌ يتوج تفاني أعضاء هيئة التدريس والإداريين وجهودهم في الارتقاء ببرامج جامعة أبوظبي، وتجربتها التعليمية. ويجسد حرصنا الدائم على رفد طلبتنا بمرافق حديثة وأدوات مبتكرة، وتمكينهم من تطوير معارفهم وتحقيق التميز والنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية، وهذا يتماشى مع استراتيجية التعليم 2030 لدولة الإمارات، وتهدف إلى إرساء أعلى معايير التعليم العلمي والمهني لخدمة أجيال المستقبل في الدولة».
حازت كلية إدارة الأعمال «اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي» (EQUIS)، ما يجسد التزامها المستمر بوضع معايير عالمية للتميز في تعليم إدارة الأعمال، ويؤكد الإعداد الجيد لخريجي الجامعة وتمتعهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق النجاح في اقتصاد دائم النمو والتطور محلياً ودولياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق