صيانة 3093 كم لخطوط صرف مياه الأمطار بأبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عماد الدين خليل
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، صيانة شبكات ومصبات ومحطات تصريف مياه الأمطار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للتخفيف من حالات الطوارئ خلال موسم الأمطار، ويتم تكثيف أعمال الصيانة قبل حلول المواسم المطرية.
وأوضحت البلدية، أنها أنجزت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، ضمن صيانة الشبكات 3093 كم خطوط صرف مياه الأمطار، وعمل الصيانة لـ53 ألفاً و930 فتحة تصريف، و92 مصباً بحرياً و127 محطة صرف مياه الأمطار.
وتعمل البلدية على إنجاز استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، عبر تعزيز ورفع كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار في مدينة أبوظبي، ووضع خطة متكاملة لحالات الطوارئ الناتجة عن مياه الأمطار، وتوفير أسطول من الآلات والمعدات للتعامل مع حالات ودرجات الطوارئ.
ويضم أسطول الآلات والمعدات مضخات ديزل وكهربائية، وصهاريج سحب مياه، ومولدات كهربائية، بالشكل الذي يضمن استمرارية الأعمال، وحماية أفراد المجتمع من أي آثار ناتجة عن التقلبات الجوية، وحماية المرافق العامة وأصول البلدية والطرق، وضمان تصريف سريع وآمن لمياه الأمطار.
وأكدت البلدية أنها تعمل على القيام بصيانة دورية ومستمرة لشبكات ومصبات ومحطات تصريف مياه الأمطار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للتخفيف من حالات الطوارئ خلال موسم الأمطار، ويتم تكثيف هذه الأعمال قبل حلول المواسم المطرية.
وأضافت إن الفرق الفنية تجري زيارات ميدانية للمواقع بشكل مستمر، للتأكد من عمل هذه الأنظمة بالكفاءة المطلوبة، كما يتم تحديث خطط الاستجابة بشكل مستمر، والتأكد من جاهزية مراكز الاتصال لدى المقاولين لاستقبال الشكاوى، على أن يكون العمل 24 ساعة على مدار الأسبوع.
وأشارت إلى أنها تقوم بالكشف عن أماكن تجمع المياه في آخر هطول مطري من خلال سجلات مشاريع التشغيل والصيانة السابقة، لاكتشاف أي مشكلة أو مسبباتها ووضع الحلول الفنية المناسبة، وتحديد العمالة والمعدات الكافية للتعامل معها، وتحديد المناطق والأصول المتوقع تأثرها أثناء الهطول المطري للتعامل معها بشكل فوري.
وأكدت أنها تعمل باستمرار على إنشاء شبكات تصريف بالمناطق التي لا تحتوي على شبكات، واستكمال إنشاء شبكات بالمناطق الكبيرة، وتنفيذ مشاريع تتناسب مع مخرجات المخطط العام للبنية التحتية في مدينة أبوظبي.
ونوهت البلدية، أنها تتبع المعايير الحديثة في الشبكات عند إنشاء مدن جديدة، حيث تعتمد أعمال تصميم والتنفيذ على المعايير الواردة في دليل تصميم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وفقاً لأحدث المعايير العالمية المطبقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق