جريدة جريدة وطني

أقوى رجل في العالم: تناول اللحوم يُفقد الوزن

«الخليج» - متابعات
كشف إيدي هول صاحب لقب «أقوى رجل في العالم» عن نظامه الغذائي، وكيف فقد وزنه بالاعتماد على تناول اللحوم كمكون أساسي لوجباته الغذائية.
وقال هول في تصريحات صحفية: «النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول اللحوم يسير على ما يرام بالنسبة لي. فقدت ستة كيلوجرامات في ستة أسابيع».
وبنى هول سمعته على قوته الهائلة وحصل على لقب «أقوى رجل في العالم» عام 2017 بعد رفعه وزن 500 كيلوجرام، قبل اعتزال رفع الأثقال، حيث قرر الاهتمام برياضات تعتمد على أوزان أقل، ما يعني تغييراً صارماً في نظامه الغذائي، خاصة بعد مخاوف طبية على صحته بسبب وزنه الذي كان يبلغ وقتها نحو 194 كيلوجراماً، بحسب صحيفة ديلي ميل.
وفقد إيدي هول البالغ من العمر 36 عاماً، ما يقرب من 30 كيلوجراماً من وزنه بعد تغيير نمطه الغذائي واتباع نظام جديد، يراه مناسباً لصحته وجعله أفضل حالاً.
وقال هول: إن نظامه الغذائي مبني على تناول اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية، مثل الزبدة والبيض، مع استبعاد مجموعات غذائية أخرى، مثل الفواكه والخضراوات والبذور، مشيراً إلى أن النظام الغذائي يهدف إلى التخلص من الكربوهيدرات تماماً.
وأشار هول إلى أنه سيستمر على نظامه الغذائي لمدة 3 أشهر أخرى، قبل أن يقيّم تجربته، التي يحرص على توثيقها عبر قناته على يوتيوب التي يتابعها 3 ملايين مشترك.

أخبار متعلقة :