جريدة جريدة وطني

فيديو | محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض.. وبايدن في مقدمة مستقبليه

وصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الاثنين، إلى البيت الأبيض، في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال سموّه لدى وصوله، الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي رحب بزيارته، والوفد المرافق.

وبحث سموّه مع جو بايدن خلال اللقاء، تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة، وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات، بخاصة الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة، ومواجهة التغيّر المناخي، وحلول الاستدامة، وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه بناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وعبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عن سعادته بلقاء الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن، إذ بحثا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين، وتوسيع آفاقها في مجالات مختلفة.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «سعدت باللقاء مع فخامة جو بايدن في واشنطن، بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك لتعزيزها وتوسيع آفاقها خاصة في الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء والمناخ وغيرها من المجالات التي تجسد رؤيتنا المشتركة للتنمية والازدهار والاستقرار للجميع».

(وام)

 

أخبار متعلقة :