جريدة جريدة وطني

الجامعة العربية تطلق النسخة التاسعة من جائزة التميز الإعلامي

القاهرة:«الخليج»
أطلقت جامعة الدول العربية، الاثنين، النسخة التاسعة من جائزة التميز الإعلامي العربي، تحت شعار «الشباب العربي والإعلام الجديد»، وذلك وفقاً لما أعلنه أمينها العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في ختام اجتماع اللجنة المشرفة على هذه الجائزة، الذي عقد اليوم الاثنين برئاسته بمقر الأمانة العامة للجامعة.
ولفت الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إلى أن هذه الجائزة تنظم سنوياً تحت مظلة الجامعة، وبرعاية دولة الكويت، مشيراً إلى أن الدورة السابقة للجائزة قد تناولت موضوع «إعلام الازمات والمخاطر والكوارث»، حيث تم تسليط الضوء بشكل خاص على زلزال الحوز بالمغرب وفيضانات درنة بليبيا، والوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وتم تكريم الأسرة الإعلامية الفلسطينية.
وأوضح أن أجواء اجتماع لجنة التميز الإعلام العربي جرت في أجواء بنّاءة بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء، من منطلق الحرص على تطوير الجائزة وفق توجيهات مجلس وزراء الإعلام العرب المتعلقة بالبند الخاص بتشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب.
وأضاف أن قضايا الشباب وارتباطها بالتحولات العميقة في المشهد الإعلامي، تتصدر اهتمامات المجلس بحكم التفاعل المتزايد للشباب مع وسائل الاتصال الرقمية ومدى تأثيرها على سلوكياتهم المجتمعية والثقافية واتجاهاتهم الفكرية.
وأفاد بأن جائزة التميز الإعلامي العربي تمنح للمؤسسات والعاملين في الحقل الصحفي والإعلامي على ما قدموه من أعمال متميزة، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تشتمل على 4 فئات رئيسية، وتضم الاعمال الاذاعية والتلفزيونية والصحفية والإعلام الالكتروني، فيما تضم الفئات الفرعية أفضل تقرير، وفيلم تسجيلي، وتنويه تلفزيوني، بالإضافة إلى أفضل تحقيق وتنويه إذاعي، كذلك أفضل تحقيق استقصائي، وعمود رأي، وأفضل فيديو، وصورة، وتحقيق رقمي.
ومن المقرر أن يبدأ التقديم للجائزة، اعتباراً من أول أكتوبر المقبل، على أن يغلق في آخر شهر مارس من العام القادم، وسيتم الإعلان عن شروط التقدم للجائزة والفئات المستهدفة من خلال الموقع الرسمي لجامعة الدول العربية.

أخبار متعلقة :