جريدة جريدة وطني

تكريم 32 مدرسة «معززة للصحة» في الشارقة

الشارقة: «الخليج»
بحضور الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي، نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حفل تكريم المشاركين في برنامج مدارس معززة للصحة في دورته الأولى.
ويأتي هذا البرنامج برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث إن البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بتعزيز الصحة المدرسية والتي تعد أولى مراحل التثقيف الصحي لدى الأطفال واليافعين، وهو معتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسكو ومنظمات أخرى متخصصة.
حضر حفل التكريم الذي أقيم في أكاديمية الشارقة للتعليم، إيمان راشد مدير عام إدارة التثقيف الصحي وعدد من ممثلي الشركاء وأعضاء لجنة التقييم البالغ عددهم 36 عضواً، إلى جانب ممثلي المدارس المشاركة وعدد من المختصين والمهتمين بمجال الصحة.
وأكدت إيمان راشد سيف، ضرورة الإيمان بأن بناء مجتمع صحي يبدأ من المدرسة، مشيرة ً إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية تدعم أطفالنا وتسهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.
وأعربت عن مدى تقديرها لجهود المؤسسات والشركاء والتفافهم حول البرنامج، وأعلنت انطلاق الدورة الثانية، داعية للتأكيد على مسيرة المشاركين في الدورة الأولى وتمكين عدد أكبر من المدارس من تأسيس بيئة داعمة للصحة.
وتم خلال الحفل تكريم 32 مدرسة بين الحكومية والخاصة، وتوزع تصنيفها بحسب تطبيقها للمعايير المعتمدة للبرنامج، حيث حصلت 15 مدرسة من المدارس التي استوفت 90% من المعايير كحد أدنى على تقييم الفئة الذهبية، و13 مدرسة حصلت على تقييم الفئة الفضية قد استوفت 80% من المعايير كحد أدنى، وأخيراً 4 مدارس استوفت 70% كحد أدنى حصلت على تقييم الفئة البرونزية.
وجاء هذا التصنيف لتحقيق بيئة ذات معايير عالمية للأداء الأمثل للطلبة والكادر الإداري والتدريسي بمدارس الشارقة، وتعزيز التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمع للوصول إلى بيئة مدرسية صحية، والسعي لتحسين مستويات الصحة العامة للأفراد والكادر الإداري والتدريسي والمجتمع المحيط بالبيئة المدرسية.

أخبار متعلقة :