جريدة جريدة وطني

«تداخل» لأريج رجب في دبي

كشف مستاريا غاليري في السركال أفنيو بدبي عن معرضه المقبل بعنوان «تداخل»، والذي يعرض أعمال الفنانة البحرينية أريج رجب، خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2024، ويدعو الزوار إلى تجربة مزيج فني وعلاجي من الألوان والمشاعر، حيث تتداخل الأنماط المعقدة للسلوك البشري بدقة مع إيقاعات الطبيعة.
تعكس اللوحات تعبير أريج عن العلاقة العميقة بين الطبيعة والسلوك البشري. من خلال أعمالها الفنية تكشف عن الجمال المعقد للأشكال الطبيعية وكيفية تداخله مع تعقيدات المشاعر الإنسانية.
ترمز طبقات الألوان في لوحات أريج إلى كيفية تداخل المشاعر والتجارب الإنسانية، تماماً كما تتداخل الأنماط في الطبيعة، ما يشكل هذه التصاميم المتناغمة التي نجدها في الطبيعة.
وتقول الفنانة أريج: «أجد الإلهام في الطبيعة لأنها أنقى مصدر للألوان. تركيزي هو على كيفية تداخل وامتزاج الألوان مع بعضها وليس مجرد اللون بحد ذاته، مثلما تتشابك وتتداخل السلوكيات والمشاعر البشرية مع بعضها بعضاً. الثقافات المختلفة قد تفسر الألوان بطرق متنوعة، ما يضيف طبقة أخرى من المعنى إلى عملي الفني».
تظهر اللوحات بما تحويه من طبقات سائلة من الطلاء وضربات الفرشاة والخطوط المتعمدة، إحساساً بالحركة والحرية، ما يبرز جمال الإيقاعات والأنماط الموجودة في كل من الطبيعة والمشاعر الإنسانية.

أخبار متعلقة :