جريدة جريدة وطني

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم الوطني الـ94 وتكرم المديرية العامة للجوازات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم الوطني الـ94 وتكرم المديرية العامة للجوازات, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:26 مساءً

رعى رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، حفل الجامعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع شركة وادي جدة، الذراع الاستثماري للجامعة، وذلك يوم الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446هـ، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وشهد الحفل حضور عدد من نواب رئيس الجامعة، والعمداء، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب وطالبات الجامعة. واستُهل الحفل بجولة لسعادة رئيس الجامعة برفقة نائب مدير عام الجوازات اللواء الدكتور صالح بن سعد المربع، في المعرض الفني المصاحب الذي تضمن عرضة سعودية في بهو القاعة.

وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن المديرية العامة للجوازات، يُبرز جهودها البارزة في خدمة الوطن والمجتمع، بالإضافة إلى تقديم لوحة غنائية وطنية بمشاركة طلاب وطالبات الجامعة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، رفع رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني الـ94. وأكد أن هذه المناسبة الوطنية تعيد إلى الأذهان ذكرى توحيد المملكة تحت راية التوحيد والشريعة المطهرة، معبراً عن فخر الجامعة بحمل اسم الملك عبدالعزيز، ومؤكداً على دور الجامعة في ترسيخ قيم المواطنة الصالحة لدى طلابها وطالباتها.

وأشار الدكتور الأعمى إلى أن الجامعة تضع الأنشطة اللامنهجية في مقدمة اهتماماتها، لما لها من دور فعال في صقل شخصية الطالب الجامعي وتنمية مهاراته، بما يحقق طموحات رؤية المملكة 2030.

وفي ختام الحفل، كرم رئيس الجامعة المديرية العامة للجوازات نظير جهودها المتميزة في خدمة الوطن والمواطن والمقيم، حيث تسلم درع التكريم نائب مدير عام الجوازات اللواء الدكتور صالح بن سعد المربع.

من جانبه، أوضح مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مصعب بن فالح الحربي، أن الجامعة أعدت برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني الـ94، يتضمن فعاليات متنوعة في مختلف الكليات والعمادات بشطري الطلاب والطالبات وفرع رابغ. وتشمل الفعاليات مسابقات وطنية تفاعلية، وندوات، ومعارض فنية.

وأشار الحربي إلى أن الفعاليات التي تنظمها الجامعة، تهدف إلى تعزيز الدور التعليمي والتوعوي للجامعة، وتأكيد اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

أخبار متعلقة :