جريدة جريدة وطني

منصة تعزز تجارب التسوق في نقاط التجزئة

أطلقت «إنتلكت» للتكنولوجيا الرقمية للتجارة، وحدة الأعمال التابعة لشركة «إنتلكت ديزاين أرينا ليمتد»، منصة eMACH.ai Retail 6DX في الشرق الأوسط.
والمنصة أحدث التقنيات في مجال البيع بالتجزئة وتعتمد بشكلٍ كامل على الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة تسوق متكاملة داخل المتجر.
وتتميز المنصة بهيكلية مرنة تمنحها القدرة على التكامل السريع والسهل مع مجموعة واسعة من تطبيقات الطرف الثالث. وتسهم هذه المرونة في تعزيز تجارب التسوق في مختلف وجهات التجزئة، مثل «الهايبر ماركت» و«السوبر ماركت» ومتاجر الأزياء ونمط الحياة.
طورت منصة eMACH.ai Retail 6DX اعتماداً على بنية تحتية سحابية متطورة تضم 23 حدثاً و13 خدمة صغيرة و55 واجهة برمجة تطبيقات، لتساهم في تحقيق أداء استثنائي وزيادة أرباح متاجر التجزئة. وتعمل المنصة المتقدمة على تعزيز تجارب العملاء من خلال توفير تجربة تسوق سلسة مبنية على خبرات تتجاوز العقد من الزمن في المجال، والتي تتكامل مع الشراكات الناجحة مع العملاء في مختلف الأسواق العالمية.
وتعتمد منصة eMACH.ai Retail 6DX على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة العمليات داخل المتاجر. وتكرّس المنصة قدرات الذكاء الاصطناعي في التحليل الاستباقي، لتمكن تجار التجزئة من توقع احتياجات العملاء، وتحسين مستويات المخزون، وتخصيص العروض الترويجية بدقة متناهية. وتتيح هذه التحليلات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي للشركات رصد التوجهات في الوقت الحقيقي، وتبسيط عمليات سلسلة التوريد، واتخاذ قرارات قائمة على البيانات لتحسين تجارب العملاء. وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة، يمكن لمتاجر التجزئة تقديم تجارب تسوق مخصصة وسلسة، مما يعزز ولاء العملاء وتفاعلهم، ويضمن لهم الحفاظ على مكانتهم التنافسية.
ويشهد قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط تحولاتٍ جذرية، مدفوعةً بتزايد الاعتماد على التقنيات الرقمية وتطور تفضيلات المستهلكين، مما يؤكد الحاجة إلى تقديم تجارب تسوق متكاملة عبر مختلف القنوات. وتزامناً مع تحول المنطقة إلى مركز عالمي للابتكار، صممت eMACH.ai Retail 6DX لرسم ملامح جديدة لمستقبل البيع بالتجزئة، وتمكين الشركات من توسيع نطاق العمليات وتحسينها بسلاسة، والاستفادة من التحليلات المستندة إلى البيانات لإنشاء تجارب مخصصة للعملاء.
وتساهم منصة eMACH.ai Retail 6DX في الارتقاء بتجربة التسوق إلى آفاق جديدة من خلال ربط جوانب تجربة التجزئة الستة، مما يضمن تحقيق رضا العملاء وتسريع تحقيق الأهداف التجارية. وتعمل المنصة على تعزيز الكفاءة التشغيلية في قطاع التجزئة، مما يتيح خدمة عدد أكبر من العملاء في وقت قياسي، مع توفير خدمة الدفع السريع، والتي تشمل تكاملاً سلساً للأجهزة الطرفية، وعمليات مسح رمز الاستجابة السريعة بسرعة، وإمكانية إصدار الفواتير دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وغيرها من المزايا. وتساعد المنصة أيضاً متاجر التجزئة على اتخاذ قرارات تسويقية أكثر ذكاءً بشأن العروض الترويجية، إذ يفحص النظام الكثير من المعلومات، مثل خيارات الشراء المعتادة لدى العملاء وخصائص المنتجات وأنواع العملاء وأماكن المتاجر، مما يسمح للمتاجر باختيار العرض الترويجي الأنسب لكل عميل في الوقت المناسب. وتتيح المنصة للعملاء حرية اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، فتتيح لهم استخدام بطاقاتهم المصرفية أو محافظهم الإلكترونية أو نقاط ولائهم أو حتى خدمة واجهة الدفع الموحدة وغيرها من الخيارات المتاحة، مما يجعل عملية الشراء أكثر سلاسة. وتساعد المنصة متاجر التجزئة على تكوين أفكار أعمق حول سلوك العملاء، وتقديم تجارب مخصصة، وذلك من خلال منصة بيانات العملاء التي تجمع معلومات «اعرف عميلك» والحملات التسويقية والتحليلات وتطبيق العميل النهائي. وتمكّن المنصة الشركات من تقديم عروض وكوبونات وقسائم مخصصة بدقة، مما يحول المتسوقين للمرة الأولى إلى عملاء أوفياء يسهمون في الترويج للعلامة التجارية. وتسهل المنصة إدارة برامج الولاء المتكاملة، إذ يمكن لمتاجر التجزئة تصميم حملات مكافآت مخصصة، وعروض ترويجية جذابة، وتحويل النقاط، والترقية من درجة إلى أخرى، مما يعزز تفاعل العملاء وولاءهم للعلامة التجارية.
وقال ديبانجان كومار، الرئيس التنفيذي لشركة «إنتلكت للتكنولوجيا الرقمية للتجارة»: «يشهد قطاع التجزئة في الشرق الأوسط نمواً بوتيرة غير مسبوقة بالتوازي مع توجه المستهلكين نحو تجارب مخصصة متاحة في جميع نقاط الاتصال الممكنة. ويسرنا إطلاق eMACH.ai Retail 6DX في الشرق الأوسط، وهي منصة مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات المتقدمة، فهي صممت لتلبية احتياجات قطاع التجزئة المتنامي في المنطقة، وتمكين الشركات من تحقيق أداء استثنائي ونتائج أعمال مبهرة. وبفضل تقنياتنا المتطورة، نهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التجزئة من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية وتبسيط العمليات. كما نقدم تجارب تسوق مخصصة فريدة من نوعها تلبي احتياجات العملاء في المنطقة بشكل كامل».

أخبار متعلقة :