جريدة جريدة وطني

اللقاء السنوي لمنتسبي «تطوير كوادر القطاع الصحي» في جامعة الشارقة

الشارقة: «الخليج»
بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وغنّام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وفاطمة الحوطي، مديرة إدارة التدريب وتنمية المهارات بوزارة الموارد البشرية والتوطين، نظمت الجامعة اللقاء السنوي لمنتسبي «برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي»، الدارسين بالجامعة في مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية وهي الصيدلة، وعلوم المختبرات الطبية، والتصوير التشخيصي الطبي، والتمريض، والعلاج الطبيعي. وكذلك طلبة الدبلومات المهنية في تخصص المختبر، ومساعد الرعاية الصحية.
بدأ اللقاء بكلمة الدكتور حميد مجول النعيمي، رحب خلالها بالحضور، ونقل إليهم تحيات سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة. مشيراً إلى أهمية التعاون بين الجامعة وبرنامج «نافس» في إعداد الكوادر الإماراتية للدخول إلى سوق العمل، في عدد من التخصصات الطبية والعلوم الصحية.
كما تناول نبذة تعريفية عن جهود الجامعة لتأهيل خريجي الجامعة، ضمن مشروع «علماء الوطن» الذي يستهدف نخبة متميزة من أبناء الجامعة في عدد من التخصصات العلمية والأكاديمية، وتخصيص عدد من البرامج الدراسية لهم في مراحل الماجستير والدكتوراه، لينضموا بعد ذلك إلى العمل في الجامعة ضمن أعضاء الهيئة التدريسية.
وأكد غنام المزروعي، أن برنامج «نافس» يقدم للطلبة مجموعة من الفرص التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم المهنية، بما يمكّنهم من تحقيق النجاح في سوق العمل في القطاع الخاص. وبيّن أن برنامج «تطوير كوادر القطاع الصحي» الذي يقدم برامج أكاديمية وتدريبية لتأهيل 10 آلاف مواطن خلال 5 سنوات، يُعدّ إحدى أهم مبادرات البرنامج التي تشهد إقبالاً كبيراً من أبنائنا الطلبة.
وأضاف «وجودنا اليوم في هذا الصرح العلمي الذي نفتخر في علاقتنا معه، من منطلق حرصنا الدائم على بناء جسور التواصل المباشر مع الطلبة، للاستماع إلى استفساراتهم وملاحظاتهم، للارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الإماراتية، بإعداد جيل من الكوادر الوطنية المنتجة والمستدامة في القطاع الخاص».
موجهاً الشكر إلى جامعة الشارقة على التعاون والجهد البنّاء لإنجاح مساعي هذا البرنامج التخصصي الحيوي.
وأكدت فاطمة الحوطي، أهمية البرنامج. مشيرة إلى «عقد عمل مواطن دارس» الذي استحدثته الوزارة، لدعم توظيف الكوادر الإماراتية الملتحقة به، التي يدعمها «نافس» ويعتمدها، ومن ضمنها برنامج «تطوير كوادر القطاع الصحي»، ومساعدة شركات القطاع الخاص على تحقيق مستهدفات التوطين، في ضوء احتساب المواطن الدارس المعيّن في الشركة بعقد عمل مواطن دارس ضمن نسب التوطين المطلوبة من الشركة.
كما عُقدت خلال اللقاء جلسة حوارية ونقاشية، والإجابة على عدد كبير من تساؤلات الطلبة المنتسبين في البرنامج.
حضر اللقاء نواب مدير الجامعة، وعمداء الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وعدد كبير من منتسبي برنامج تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي.

أخبار متعلقة :