جريدة جريدة وطني

انطلاق أول برنامج مسرّعات لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي

أعلن برنامج المسرّعات المتخصص في تطوير أفلام «Screenlife» بدء أول دفعة من صنّاع الأفلام الرقمية بالدورة التدريبية، وذلك في إطار مبادرة مشتركة بين «إيمج نيشن أبوظبي» وشركة الإنتاج الفني «بازيليفز»، بهدف إعداد كوادر متخصصة في استخدام هذا النمط.
وجاء البرنامج تماشياً مع المساعي المبذولة نحو تدريب الكوادر المحلية، سواء من الإماراتيين أو المقيمين، على استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي المبتكر الذي يسرد الأحداث بالكامل عبر شاشات أجهزة الحواسيب الشخصية أو اللوحية أو شاشات الهواتف الذكية.
ويتمثّل هدف البرنامج الذي أطلقته شركة «بازيليفز» التابعة للمخرج الهوليوودي الشهير تيمور بيكمامبيتوف بالتعاون مع شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، أحد استوديوهات الإنتاج السينمائي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، في تطوير أربعة أفلام روائية طويلة بنمط «Screenlife»، بما يعزز مكانة الإمارات مركزاً رئيسياً ناشئاً لصناعة الأفلام الرقمية في المنطقة.
وانطلاقاً من هذه الشراكة الهادفة، تسعى «إيمج نيشن أبوظبي» و«بازيليفز» إلى تكرار تجربة البرنامج الناجحة في أسواق رئيسية أخرى، مثل كوريا الجنوبية والهند والمملكة المتحدة.
والمرشحون المختارون للمشاركة في البرنامج هم: عبد الباسط قايد (الإمارات)، عفراء المرر (الإمارات)، عائشة العاقل (اليمن)، آلاء الضالل (الإمارات)، محمد الدرمكي (الإمارات)، ريم بشون (اليمن)، تمام عاصي (سوريا)، تيليلا لطيفة (المغرب)، سمير محمد (الصومال)، دانا عيتاني (الولايات المتحدة)، جاك ويلكينسون (المملكة المتحدة)، جولي سانشيز (فرنسا/إسبانيا)، مايكل إيسي (جنوب إفريقيا)، إليانا شيبراكوفا (روسيا)، جامزات علييف (روسيا)، أدولف العسال (لوكسمبورج)، دانييل أردن (الهند)، ديبراتا تشاكرابوتي (الهند)، إيكتا ساران (الهند)، بيدروس تيميزيان (أرمينيا)، جارجي تشاكراباتي (الهند)، جوركيم سيفائيل (تركيا) وكيفن جورج (الهند).
ويخضع المتأهلون النهائيون لدورة تدريبية مكثّفة تمتد على مدار 12 أسبوعاً، موزعة على ثلاث مراحل. تركز المرحلة الأولى على تزويد المشاركين بالأدوات التقنية الأساسية لصناعة أفلام بنمط «Screenlife». وتركز المرحلة الثانية على تطوير مشاريع المشاركين وتجهيزها، بينما يعملون في الثالثة بشكل تعاوني على تنفيذ مفهوم مشاريعهم وتقديمها ضمن عرض نهائي.

أخبار متعلقة :