جريدة جريدة وطني

«ميدكير» تطلق برنامجها السنوي للكشف عن سرطان الثدي

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة مستشفيات ومراكز «ميدكير» الطبية عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها السنوي للكشف عن مرض سرطان الثدي والتوعية به في شهر أكتوبر الجاري، حيث تتهيأ لفحص أكثر من 700 سيدة هذا العام.
ويتولى مستشفى ميدكير للنساء والأطفال قيادة الحملة، التي تستمر على مدار شهر كامل من 1 أكتوبر إلى 31 أكتوبر الجاري، وسوف تشمل جميع مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية. ويعمل مستشفى ميدكير للنساء والأطفال، إحدى منشآت ميدكير المتخصصة في صحة المرأة، على تشجيع الأمهات والسيدات على إعطاء الأولوية لصحتهن، من خلال توفير باقة فحوصات خاصة تتضمن استشارة طبيب أختصاصي مع خيار الخضوع إما لفحص بالموجات فوق الصوتية أو التصوير الشعاعي للثدي «الماموغرام».
وقال الدكتور «أحمد عبد الحميد»، أخصائي الأمراض البطنية والمدير الطبي للمستشفى: «يسعدنا أن نعلن عن النسخة الثالثة من حملة سرطان الثدي، بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج خلال السنوات السابقة والذي شهد زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف على مدار العامين الماضيين، ويسعدنا أن نلحظ أن النساء يستجبن بشكل جيد لحملات التوعية».
وقال د. «بريان متيميريروا»، إستشاري الغدد الصماء والمدير الطبي بالمستشفى: «يعد الكشف المبكر أمراً بالغ الأهمية في تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة والنتائج العلاجية لمرضى سرطان الثدي، ونحن فخورون بتمكين السيدات من التحكم في صحتهن».
ومن بين 504 سيدات تم فحصهن العام الماضي، وُجد أن 10% منهن لديهن إشتباه في وجود أورام في الثدي تتطلب مزيداً من الفحوصات الطبية لتأكيد التشخيص أو نفيه، وإضافة لذلك، وأظهر ما يقرب من 30 بالمائة من النساء اللائي تم فحصهن تشوهات حميدة طفيفة.

أخبار متعلقة :