جريدة جريدة وطني

براس ميشال يقاضي نجمة «ذي فوجيز» لورين هيل بتهمة الاحتيال

رفع براس ميشال، أحد مؤسسي «ذي فوجيز» The Fugees، دعوى قضائية مدنية، الثلاثاء، على نجمة الفرقة لورين هيل بتهمة الاحتيال وخرق عقد، بعد إلغاء قسم كبير من جولة حفلات لمجموعة الهيب هوب الثلاثية الشهيرة في مناسبة لمّ شملها.
وفي الدعوى التي قدّمها إلى محكمة مانهاتن، اتهم براس ميشال المغنية الشهيرة بإساءة استخدام الموارد المالية للفرقة والسيطرة عليها من جانب واحد، ولا سيما عندما رفضت عرضاً بقيمة خمسة ملايين دولار لإحياء حفلة في مهرجان كوتشيلا الأمريكي.
كذلك أخذ على لورين هيل تأخرها المزمن عن الحفلات، وإلغاء جزء من الجولة التي بدأتها الفرقة عام 2023 تخليداً لذكرى الحقبة الذهبية للفرقة في تسعينات القرن العشرين.
وحقق الثلاثي المؤلف من لورين هيل وبراس ميشال ووايكليف جان نجاحاً كبيراً بفضل ألبوم الهيب هوب الحافل بالريغي «ذي سكور» The Score عام 1996 ومن أبرز أغنياته «كيلينغ مي سوفتلي» Killing Me Softly و«فو-جي-لا» Fu-Gee-La.
وقال محامي براس ميشال إن لورين هيل «استغلت الوضع القانوني الصعب لـ (براس) ميشال، وجعلته يوقع عقداً غير عادل في ما يتعلق بجولة ،ذي فوجيز 2023».
ودانت محكمة اتحادية في واشنطن براس ميشال عام 2023 لدوره في حملة تأثير غير قانونية قادها رجل أعمال ماليزي ضالع في فضيحة فساد واسعة النطاق.
ونددت لورين هيل بالدعاوى المرفوعة ضدها واعتبرت أنْ «لا أساس لها من الصحة»، مؤكدة أنها «مليئة بالادعاءات الكاذبة والهجمات غير المبررة».
واتهمت براس ميشال في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه بأنه «تناسى القول إنه حصل على أجر زائد عن الجولة الأخيرة وإنه لم يسدد القروض الكبيرة التي منحتها له كبادرة حسن نية». وتبدأ المغنية هذا الخريف جولة في أوروبا مع فرقة Ms. Lauryn Hill & the Fugees.
وقال محامي براس ميشال إن موكله لن يشارك في الحفلات.

أخبار متعلقة :