جريدة جريدة وطني

مؤتمر LEARN يناقش انعكاساته على رحلة التعلم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤتمر LEARN يناقش انعكاساته على رحلة التعلم, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 02:55 مساءً

يشهد التعلُّم تطورًا هائلًا نتيجةً للتغيُّرات المتسارعة والابتكارات التي أسهمت في إعادة تشكيل أساليب التعلم وأدواته، حيث لم يعد التعلم مقصورًا على المناهج الدراسية التقليدية أو الكتب المطبوعة، بل توسعت مصادر التعلم لتشمل أدوات رقمية متقدمة كتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ومع تقدّم الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، بات من المتوقع أن يكون مستقبل التعلم مختلفًا تمامًا عما نعرفه اليوم، حيث ستتمكن تطبيقات الذكاء الاصطناعي من تكييف المحتوى بناءً على احتياجات كل متعلمٍ ومستواه، بما يرفع من مستوى التركز لدى المتعلم ويسمح بتلقي المحتوى المناسب في الوقت المناسب، ما يزيد من فعالية رحلة التعلّم ويعزز جودة نتائجها ومكتسباتها من المهارات والمعارف.

كما سيستمر مفهوم التعلم مدى الحياة في النمو، حيث لم يعد اكتساب المعرفة مقتصرًا على مرحلة الدراسة التقليدية، بل أصبح ضرورة مستمرة في عالم يتغير بسرعة وتتغير معه متطلبات سوق العمل.

في السياق ذاته، من المنتظر أن تشهد الرياض على مدى يومي 6 و7 أكتوبر الجاري بدء أعمال مؤتمر LEARN الذي يقام تحت شعار "رحلة التعلم"، ويجمع 200 متحدث من الخبراء والمختصين والمسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء العالم، لتعزيز التعلم مدى الحياة.

وسيناقش المؤتمر تأثيرات الذكاء الاصطناعي على رحلة التعلم ضمن جلساته التي تتجاوز الـ60 جلسة تتناول رحلة التعلم من مختلف جوانبها.

ولبناء مستقبل مشرق للمملكة؛ تم إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية الذي يسعى إلى أن يمتلك المواطن قدرات تمكنه من المنافسة عالميًا، من خلال تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، وتنمية المعارف، كما يركز البرنامج على تطوير أساس تعليمي متين للجميع يُسهم في غرس القيم منذ الصغر، كما تواكب المملكة الابتكارات البارزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتكييف المحتوى التعليمي وفقًا لمستوى واحتياجات كل طالب.

يذكر أن المؤتمر سينطلق الأحد القادم بفندق فورسيزونز الرياض ويمكن التسجيل من خلال الرابط: https://tickets.learn-events.com/event/get-your-tickets

أخبار متعلقة :