جريدة جريدة وطني

«تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024

تُشارك وزارة تنمية المجتمع، في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 إلى 9 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
ويُعد المعرض منصة عالمية متخصصة لإطلاع الجهات المعنية والمتخصصين على أحدث الحلول والخدمات التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم الوزارة عدداً من الورش التوعية تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم» و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة» إضافة إلى مقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار الى منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوافرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»والأساور اليدوية ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
وتماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم في مختلف جوانب الحياة وتسليط الضوء على إنجازاتهم وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية، حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض وذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

أخبار متعلقة :