جريدة جريدة وطني

عودة «أم كلثوم والعصر الذهبي» إلى دبي أوبرا

دبي: مها عادل
تستعد دبي أوبرا لاستضافة العرض المسرحي الغنائي الكبير «أم كلثوم والعصر الذهبي» بمسرحها الرئيسي، يومي 12 - 13 أكتوبر 2024.
ويعود هذا العمل إلى جمهور دبي للمرة الثانية، عقب نجاحات عديدة خلال المواسم السابقة لعرضه على مسارح دول عربية، مثل السعودية والأردن والبحرين.
ترصد أحداث المسرحية الغنائية قصة صعود كوكب الشرق منذ بدايتها، من خلال توضيح قصة أم كلثوم التي حققت النجاح بمفردها في عالم الرجال، وكيف كانت تتحدى ظروف نشأتها البسيطة في إحدى قرى مصر، وتدربت على يد والدها في البدايات، وكانت تغني بملابس الرجال، إلى أن نجحت في أن تصبح أغنياتها وصوتها وأسلوبها أسطورة فنية خالدة.
ومن المقرر أن يتناول العرض ملامح وتفاصيل رحلتها الموسيقية منذ سنواتها الأولى في طريق الفن منذ العشرينات وصولاً إلى مرحلة تألقها في السبعينات، كما يرصد العرض أهم المحطات في مشوارها، وصولاً لاسترجاع مشهد حفلها الكبير في مسرح الأولمبيا بباريس.
ويتضمن العرض الموسيقى الحية لأغنياتها من تقديم فرقة أوركسترالية كاملة تزيد من تفاعل الحضور معها، حيث يكون الجمهور من مختلف الجنسيات العربية على موعد مع إحياء تراث أم كلثوم وأغنياتها الشهيرة من خلال أصوات حية ومباشرة على المسرح، وليست مسجلة، لمجموعــــــــة من المطربيـــــن الموهوبيــــن، ويتضمن برنامج العرض مجموعة من أحب وأشهر أغنياتها القصيرة والطويلة مثل: «غنيلي شوية شوية» و«ألف ليلة وليلة» و«سيرة الحب» و«حب إيه» وغيرها الكثير.
ويحتفي العرض، الذي يقدم الحوار فيه باللغة الإنجليزية بينما تؤدى الأغنيات باللغة العربية، بالتراث الثقافي والفني للمنطقة العربية والشرق الأوسط ومخاطبة جميع الثقافات.

أخبار متعلقة :