جريدة جريدة وطني

«الطوارئ والأزمات» تعزز التعاون مع رومانيا

أبوظبي: «الخليج»
عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، برئاسة علي راشد النيادي، المدير العام للهيئة، اجتماعاً مع وفد من جمهورية رومانيا، برئاسة الدكتور رائد عرفات وزير دولة ورئيس قسم حالات الطوارئ بوزارة الداخلية.
ورحب النيادي بالوفد الروماني، مشيداً بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا، ومؤكداً أهمية تعزيز التعاون في مجالات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وقال: «تضع الإمارات أولوية كبرى للتعاون الدولي في مجال إدارة الطوارئ والأزمات، حيث إن تبادل الخبرات والمعرفة مع الدول الشقيقة والصديقة يسهم في تعزيز جاهزية الأنظمة الوطنية لمواجهة التحديات والأزمات، وتسعى الهيئة للاستفادة من التجارب الدولية الناجحة بما يعزز منظومة الطوارئ الوطنية».
وتم خلال الاجتماع تقديم نبذة شاملة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومكونات المنظومة الوطنية التي تعتمد على تكامل الجهود لضمان الاستعداد الأمثل والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ والكوارث.
وناقش الجانبان مجالات التعاون بين البلدين، التي شملت تبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل التخصصي، وتنفيذ التمارين المشتركة، وتبادل المشاركة في التمارين الوطنية الخاصة بالتعامل مع الكوارث.
كما تم التركيز أيضاً على تبادل المعرفة والتعاون في مجالات التخطيط لإدارة الطوارئ، والإجراءات الاستباقية التي تتبعها رومانيا في التأهب للطوارئ النووية، وتم الاتفاق على تحديد نقاط الاتصال بين مراكز عمليات الطوارئ في البلدين لتعزيز سرعة التواصل وتنسيق الجهود.
وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون الدولي والمشترك في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مع التطلع لبناء شراكات استراتيجية تسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستجابة لمواجهة التحديات المشتركة في المستقبل.

أخبار متعلقة :