جريدة جريدة وطني

مسك البداية في الاعتماد المدرسي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسك البداية في الاعتماد المدرسي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:40 صباحاً

رحلة التقويم المدرسي.. رحلة طويلة امتدت على سنوات مرت فيها صور واجتهادات وعاشت متغيرات واختلافات، وبقيت سنوات وفق التفكير الثابت الذي أثر وبقي وكأن الصورة ثابتة لا تتغير وإن تغيرت ببطء.

كانت الممارسات متقاربة وثابتة ولا جديد فيها.. كانت العلاقات فيها توتر وكأن نصحح ما لا نعلم.. نكتشف ولا نعالج.. نرمي بالخطأ ونضع سببه دون أن نمنحه العلاج ونعزز من ثقته ودعمه ووقايته وأهميته ومكانته.

لا ينكر أحد حجم الدعم الذي يجده قطاع التعليم.. وهو ما جعل لهذا الوطن التقدم المشرف من قيادة داعمة ومؤسسات مهتمة وداعمة وأبناء وطن مميزين.

التقويم المدرسي.. رحلة إنجاز عالمية التوسع وطنية الإنتاج، يقودها فريق سعودي ينتمي لهيئة تعليمية بالتكامل مع جهات أخرى تتكامل في العطاء والنماء والتميز الممتد.

إن المضي نحو التألق هو ثمن من العمل الدؤوب والاجتماعات المتعددة والتدريب المتنوع والورش العملية، والتحضير المكتمل في انطلاقته من التقويم الذاتي الذي تعيشه المدرسة من خلال فريق عملها، وتركز على جوانب مجالات التطوير والتحسين والبيئة المدرسية من خلال التدريب والاستشارات، وهو ما أضاف الحراك الداخلي بين منسوبي المدرسة في التغيير والتطوير، من خلال رؤية يؤمن بها الجميع هو أن الهدف العمل الجاد الذي يبنى ويكتمل من خلال تكاتف الجميع.

ذلك البعد التربوي والتعليمي نجده في المكتسبات المستمرة التي تتحقق في التقويم المدرسي، من خلال فهم آلياته وتفاصيله التي تهدف إلى البناء الممتد، وهو ما نجده في التقويم الخارجي الذي يقوده رجالات تربية وتعليم تم تأهيلهم من جميع الجوانب، من خلال عوامل متعددة ساعدت وساندت في انعكاس صورة المخرج التعليمي الذي نريده بمعايير عالمية، وهو يخضع في كل الحالات إلى معايير دقيقة تضيف إلى النجاح التميز.

ومع كل ذلك يمتلك التقويم المدرسي أعلى درجات التصنيف والاعتماد وفق مؤشرات ومقاييس معتمدة.

وقد زفت هيئة تقويم التعليم والتدريب مؤخرا اعتماد الهيئة - ممثلة بمركز تميز- خبر إطلاق الاعتماد المدرسي الوطني، وتمنح مدارس مسك العالمية أول اعتماد مدرسي في تاريخ التعليم العام في المملكة، بهدف رفع جودة مخرجات التعليم ودعم التنمية المستدامة بالمملكة، ورفع مساهمة قطاع التعليم الخاص في التعليم العام من خلال تحسين جودة أدائه وقدرته التنافسية وجودة المدخلات والعمليات، للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030⁩.

تلك الإطلالة في الاعتماد المدرسي لمدارس مسك العالمية هو نموذج حي نفخر ونتفاخر به فيما نحصده من ثمار التقويم المدرسي، وهو يضع مسك البداية كنموذج اعتماد وهي بداية لاستكمال الاعتماد للكثير من المدارس التي تستحق.

إن التقويم المدرسي مشروع وطني يقف خلفه الكثير من الذين يعملون ليل نهار، وهم من أبناء هذا الوطن المعطاء الذي يستحق أن نقدم له الكثير والكثير، وأقل ما نقوله أننا أصبحنا ولله الحمد نموذجا مشرفا في كل المجالات.

Alsuhaymi37@

أخبار متعلقة :