جريدة جريدة وطني

مبادرتان لتعزيز التعاون العربي البريطاني

أطلقت مؤسسة «لندن العربية» مبادرتين تهدفان إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين المملكة المتحدة والعالم العربي في مختلف المجالات. تضمنت المبادرة الأولى تدشين أول ناد من نوعه «نادي لريادة الأعمال»، لمئة شركة فقط من الجانبين العربي والبريطاني سعياً إلى توفير منصة لتعزيز الشراكات بين الشركات والمؤسسات والجامعات في كل من المملكة المتحدة والعالم العربي. أما المبادرة الثانية فهي إطلاق «جوائز السياحة العربية»، وهي تستهدف المهتمين بقطاعي السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على إبراز الوجهات السياحية العربية.
التدشين
يقام حفل تدشين المبادرتين في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل المقبل بفندق الجميرا في منطقة نايتسبريدج وسط لندن، بحضور نحو 200 شخصية بارزة بمن فيهم وزراء ومسؤولون حكوميون، وسفراء، ودبلوماسيون، ورجال أعمال من الجانبين. ويشهد الحفل الإعلان الرسمي عن برنامج «لندن أرابيا 100»،ويتضمن حفل عشاء للإعلان عن الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية.
ويعتبر إطلاق برنامج العضوية تحولاً مهماً في مسيرة مؤسسة «لندن العربية» التي تسعى لتعزيز دعم العلاقات الثقافية والتجارية والشركات والجامعات من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل حصرية وتقديم فرص للتعاون بين البعثات التجارية من الجانبين. وتتيح المؤسسة فرصاً لتعلم مهارات جديدة عبر عقد دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى توفير تقارير الأسواق والأبحاث الاقتصادية للشركات.
وجهة مميزة
أكد عمر بدور، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أهمية هذه المبادرات قائلاً «على مدى عقود، ساهمت الهيئات السياحية والوزارات والشركات العربية في تعزيز الحضور العربي على الساحة السياحية العالمية من خلال الفعاليات البريطانية في لندن. وأصبحت المنطقة العربية وجهة سياحية مميزة. وآن الأوان للاحتفال بهذه الإنجازات».
وأشار بدور إلى أن الترشح للجوائز مفتوح لجميع المنظمات العاملة في مجالي السياحة والسفر، سواء داخل العالم العربي أو خارجه، وأن التقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
يتزامن الإعلان عن الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية مع انعقاد مؤتمر السياحة العالمي في لندن، ما يعزز من حضور الوفود المشاركة ويتيح لها فرصة أكبر للترويج لمنتجاتها السياحية وتسليط الضوء على إنجازاتها.
ولعبت مؤسسة 'لندن العربية'، منذ تأسيسها في 2014، لعبت دوراً فعالاً في تعزيز العلاقات العربية البريطانية عبر دعم النساء العربيات في مختلف المجالات، سواء من خلال توفير فرص تدريبية وتعليمية لهن أو تمكينهن من الوصول إلى منصات دولية للتعبير عن إبداعاتهم ومهاراتهن. وساهمت المؤسسة أيضاً في تسليط الضوء على قصص نجاح النساء العربيات في بريطانيا والعالم العربي، ما ساعد على تمكينهن اقتصادياً واجتماعياً وإبراز دورهن في تطوير المجتمعات.
وحظيت فعاليات «لندن العربية» باهتمام شخصيات بارزة بريطانية وعربية.
وعملت المؤسسة مع عدد من العلامات التجارية الشهيرة، في إطار جهودها لتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين العالمين العربي والبريطاني.

أخبار متعلقة :