جريدة جريدة وطني

«أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية

زار اللواء عبيد سعيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بدبي، والوفد المرافق له، أمس الخميس، مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2024، المقام في أرض المعارض بأبوظبي، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.
واطلع اللواء الحثبور والوفد المرافق، على منصة «الاتحاد للقطارات»، وتعرف الى آخر مستجدات مشروع قطار الاتحاد، الذي يهدف لربط مختلف إمارات الدولة بشبكة سكك حديدية حديثة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، تعزز من حركة التجارة والنقل الداخلي والخارجي.
كما اطلع على «منصة حفيت» المشروع الضخم للسكة الحديدية الذي يربط بين دولة الإمارات وسلطنة عمان، وأهميته في تعزيز التكامل الاقتصادي واللوجستي بين الدولتين.
وتخللت الجولة، زيارة عدد من منصات الشركات المشاركة بالمعرض، اطلع خلالها على أحدث المشاريع والابتكارات المتعلقة بتطوير منظومة القطارات والمشاريع المستقبلية بالمنطقة.
كما زار عدداً من الأجنحة والمنصات التي تضم أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية في جميع مناحي الحياة، ومستجدات قطاع القطارات والأنظمة التابعة لها.
وعلى هامش المؤتمر، شارك موظفو إدارة أمن المواصلات في عدد من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تناولت أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الأمن في قطاع النقل والمواصلات.

أخبار متعلقة :