جريدة جريدة وطني

القرية العراقية تستعرض تنوع تمور بلاد الرافدين

الظفرة: «الخليج»
تستعرض القرية العراقية المشاركة في مهرجان ومزاد ليوا بدورته الثالثة تنوع تمور بلاد الرافدين، وتحل جمهورية العراق ضيف شرف بمهرجان ومزاد ليوا للتمور، الذي انطلق أمس الأول «الجمعة» في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ويختتم 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
توفر «القرية العراقية للتمور» منصة تجمع المزارعين وأصحاب الشركات، بهدف الدعم التسويقي والاقتصادي المرتبط بالتمور، وتعرض أمام الجمهور أجود أنواع تمور بلاد الرافدين، وتمثل منفذ بيع مباشر لزوار المهرجان الراغبين باقتناء التمر العراقي، مثل أصناف: عويد، وبريم، وحلاوي، وجبجاب، وخضراوي، وبيارم، وغيرها من الأصناف التي تتوفر أمام الزوار في القرية، وتأتـــي مشاركة جمهــــورية العراق لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعـــية وتعزيز العلاقات بين البلـــدين في القطاعـــات الحــــيويــة.
ويعبر تصميم «القرية العراقية للتمور» عن الطرُز المعمارية العراقية التقليدية، وتتزين بالنقوش الأثرية لحضارات العراق القديمة، وتمثل القرية منصة تجمع المزارعين وأصحاب الشركات بهدف الدعم التسويقي والاقتصادي المرتبط بالتمور، بالإضافة إلى عرض جوانب من الثقافة والتراث العراقي، مثل الأزياء التراثية، والضيافة التقليدية، وغيرها من أوجه التراث التي تميز بلاد الرافدين.
وثمّن الدكتور كــامل الدليمي، من القرية العراقية، أهمية المشاركة في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، مشيراً إلى أنه الحضور الأول لجمهورية العراق في هذا المحفل السنوي الذي يحتفي بالتمور.
وشكـــر الدليمي دولة الإمارات، حكومة وشعباً، لتقــــديم الدعوة إلى جمهورية العراق لتكون ضـــيف الشــرف فـــي المهـــرجان.
وأعرب عن أمله في أن تكون مشاركتهم في المهرجان فاتحة لحضور متواصل ودائم في المهرجانات والفعاليات التي تخصّ التمور والنخيل في دولة الإمارات.

أخبار متعلقة :