جريدة جريدة وطني

«زايد الإنسانية» تقدّم مساعدات غذائية في 13 دولة

أبوظبي: «الخليج»
أكّدت مؤسسة «زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، أنها تولي برامجها المتخصصة في المساعدات الغذائية خارج الدولة أهمية بالغة لاسيما للمجتمعات الأكثر حاجة ومحدودي الدخل، من أجل دفع مسيرة التنمية في تلك المجتمعات.
وتحتفي المؤسسة اليوم الأربعاء، بيوم الغذاء العالمي، الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، لتسليط الضوء على أهمية مكافحة الجوع حول العالم، والمساهمة مع الجهود العالمية لتحقيق الأمن الغذائي في المجتمعات الأكثر حاجة، إضافةً لجهودها الإغاثية للشعوب والمناطق المتضررة في مختلف القارات.
وأوضحت المؤسسة، أن الاحتفاء بيوم الغذاء العالمي ينبع من أهمية التكاتف لإحداث تحول في نظم الغذاء العالمية لتصبح أكثر استدامة، مشيرةً إلى أهمية إدخال استخدام التكنولوجيا الحديثة في مراحل إنتاج الغذاء وترشيد استخدام المياه وإيجاد حلول مبتكرة لتوفير مصادر جديدة للغذاء وتقليل هدر وفقد الغذاء وسط معاناة الكثيرين من الجوع حول العالم.
وأوضحت أنها نفّذت حملات نوعية ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية لبرامج الغذاء منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، من خلال برامج الوجبات الغذائية الجاهزة، والتي استفاد منها نحو 618 ألف شخص في 13 دولة، وتقديم 63 ألف طرد غذائي تحوي الاحتياجات الأساسية للأسر، حيث يكفي الطرد الواحد أسرة مكونة من 5 أشخاص لنحو 10 أيام، مُبينةً أن الشرائح الاجتماعية المستفيدة من برامج المساعدات الغذائية هم المحتاجون ومحدودو ومنخفضو الدخل بالبلدان المستهدفة.
وتعمل المؤسسة حالياً على تعظيم جهودها الدولية لتعزيز واستدامة قطاع الغذاء العالمي، عبر التخطيط لطرح حلول وإطلاق مبادرات تحسن إنتاج الغذاء، وتضمن استدامة وتكامل سلاسل التوريد، وإيجاد حلول متكاملة للتغلب على التحديات العالمية المتعلقة بالأغذية والزراعة من أجل مكافحة الجوع، ودعم المتطلبات الغذائية للمجتمعات الأقل حظاً.

أخبار متعلقة :