جريدة جريدة وطني

«تنمية المجتمع» تطلق فعاليات أسبوع الصحة النفسية للأسرة

دبي: «الخليج»
تزامناً مع أسبوع الصحة النفسية للأسرة، نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي سلسلة من الفعاليات والمحاضرات الهادفة إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وأثرها الكبير في استقرار المجتمع، وتحسين حياة أفراده، مع التركيز على أهمية دعم الفئات الأكثر عرضة للتحديات النفسية.
وتأتي هذه الفعاليات في إطار جهود الهيئة المتواصلة للإضاءة على الصحة النفسية عنصراً أساسياً في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لأفراد المجتمع، ودور ذلك في تعزيز تمكينهم وتطورهم الشخصي.
وتضمنت الفعاليات جلسات حوارية تركزت في تمكين الأفراد والأسر من فهم أعمق للصحة النفسية، وكيفية تعزيزها لدى الأطفال والشباب، حيث قدمت الدكتورة هالة الأبلم، محاضرة «كيف يتمتع طفلك بالصحة النفسية؟» ناقشت استراتيجيات عملية لتعزيز الصحة النفسية لدى الأطفال، واستعرضت عدداً من الحالات العملية التي قدمت حلولاً مبتكرة لدعم الأطفال في التعامل مع التحديات النفسية.
وشهدت الفعاليات تنظيم ورشة «صحتك النفسية غايتنا» قدمتها الدكتورة نادية بوهناد، ركزت على التعريف بعدد من الأدوات الفاعلة لدعم الصحة النفسية الشخصية. كما تضمنت أنشطة تفاعلية ساعدت المشاركين على فهم أفضل لكيفية تعزيز صحتهم النفسية في ظل الضغوط اليومية.
وتضمنت فعاليات الهيئة جلسة حوارية بعنوان: «الوصمة النفسية»، شارك فيها خبراء ومتخصصون لبحث هذه القضية المجتمعية الحساسة. وتحت إشراف ناعمة الشامسي، مديرة إدارة التنمية الأسرية في الهيئة، وبمشاركة الدكتورة مهرة آل مالك، والدكتورة هالة الأبلم، ناقش المشاركون أسباب الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية، وكيفية التعامل معها، مع تقديم رؤى في أهمية الحوار المجتمعي، لتخفيف آثار الوصمة.
وأشارت ناعمة الشامسي، إلى أن للصحة النفسية دوراً حورياً في استقرار الأفراد والمجتمع. وقالت «تلتزم الهيئة بتوفير الدعم اللازم للأفراد والأسر وخاصة من الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل كبار السن وأصحاب الهمم والأطفال العرضة للجنوح».

أخبار متعلقة :