جريدة جريدة وطني

مؤتمر «صحتي» ينطلق 23 الجاري ويناقش تأثيرات العالم الرقمي

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تنطلق الدورة العاشرة من «مؤتمر صحتي» يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، في قاعة الرازي بجامعة الشارقة، بتنظيم من إدارة التثقيف الصحي، في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.
ويحضر المؤتمر نخبة من قادة القطاع الصحي والأطباء وخبراء الصحة والتغذية من الساحتين المحلية والإقليمية، ويناقش تحديات العالم الرقمي وأنماط الحياة، ويستعرض تأثيراتها في صحة الأفراد والمجتمعات.
وينطلق المؤتمر هذا العام بشراكة استراتيجية مع جامعة الشارقة، تحت شعار «الصحة والرفاه» في تأكيد لأهمية الصحة في تحديد مستوى جودة حياة المجتمعات ومدى أهميتها وقدراتها في تعزيز الإنتاجية.
وبينت إدارة التثقيف الصحي، أن المؤتمر وما يشتمل عليه من محاور ونقاشات يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حول مكانة الإنسان المركزية في عملية البناء والتطوير والتنمية المستدامة.
إضافة مؤثرة
أكدت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي، أن المؤتمر حرص خلال دوراته السابقة على مواكبة التحديات الصحية المستجدة والاستجابة لها عن طريق البحث والتحليل والتوعية والمخرجات.
وأشارت إلى أن دورة هذا العام تشكِّل إضافة مهمة للوعي الصحي المجتمعي، وتضيف الكثير من المعارف إلى ممارسات الأفراد اليومية، وممارسات خبراء الصحة والطب والرياضة.
الأنماط والمفاهيم
يتناول المؤتمر عدة محاور مركزية تغطي المساحات الأبرز في مجال الصحة الفردية والعامة، وتستجيب للتحديات الصحية الراهنة، وتشمل الصحة في سنوات الطفولة والمراهقة وعلاقتها بالوجبات السريعة وأنماط الحياة غير السليمة، وأهمية ترسيخ ثقافة صحية واعية في سن مبكرة، كما يبحث قضية تنامي واتساع استخدام العالم الافتراضي والتقنيات الرقمية وتداعياته على الحالة النفسية والجسدية للأفراد.
ويناقش المؤتمر الأمراض غير المعدية مثل السمنة والضغط وأمراض القلب ومسبباتها من عادات وثقافات سائدة، ويسعى لتصحيح المفاهيم الخاطئة في التعامل مع الرياضة وبناء الأجسام، خاصةً تناول المكملات الغذائية التي أصبحت نمطاً سائداً في أوساط الشباب، ويتطرق إلى دور المؤسسات الأكاديمية، وبشكل خاص رياض الأطفال ومدارس الصفوف المبكرة، وأثرها في ترسيخ ثقافة صحية واعية وملتزمة.

أخبار متعلقة :