جريدة جريدة وطني

حلول متطورة للمباني الذكية والأمن

تعرض شركة Dahua Technology MENAإحدى الشركات المختصة في تقديم حلول AioT البصرية، من خلال جناحها في معرض «جيتكس جلوبال 2024»، مجموعة من الحلول المبتكرة التي ستمثل نقلة ثورية في مجال التحول الرقمي عبر جميع القطاعات. وتحتل الشركة مكانة عالمية، وتحت مظلة هذا الحدث التقني الإقليمي السنوي الكبير هذا العام تلتزم الشركة، المتخصصة في مجال تقنية IoT (إنترنت الأشياء) والأمن، بتقديم أنظمة ذكية وفعالة وآمنة مصممة لتواكب تطورات عالمنا المعاصر.
وقال ياكوب باي، رئيس الشركة إن الحلول التي تقدمها الشركة قد صممت خصيصاً لتغيير أسلوب حياتنا في منازلنا، والأسلوب الذي نعمل به في مكاتبنا من خلال تشكيلة متنوعة من التقنيات المستقبلية في أكبر وأطول حدث تقني في المنطقة هذا العام، يسلط الضوء على موقفنا الثابت ومكانتنا الرفيعة كرواد في سوق حلول الأعمال التجارية الناشئة.
وأضاف: «نحن في الشركة ومن من خلال دمج تقنية انترنت الأشياء،AioT البصرية المتقدمة، فإننا نوفر بيئات أكثر ذكاءً وأماناً تعزز الإنتاجية وتسهل العمليات وتحسن جودة الحياة بشكل عام. كما أن حضورنا هذا العلم في جيتكس جلوبال 2024 يثبت بما لا يدع للشك مجالاً ليس فقط تقدمنا في عالم التكنولوجيا، بل أيضاً رؤيتنا لمستقبل تصبح فيه الأنظمة الذكية والفعالة والآمنة أساساً لأسلوب الحياة الحديث في المنازل ولطريقة العمل في المكاتب.»
وتضع التقنيات التي تعرضها Dahua Technology في جيتكس جلوبال 2024 الأسس خطوة بخطوة لمنازل وأماكن العمل المستقبلية.
وتعد حلول المباني الذكية التي تقدمها Dahua واحدة من أبرز العروض هذا العام، فقد تم تصميمها لتعزيز الأمن والراحة في كل من العقارات السكنية والتجارية. وعبر استخدام أنظمة بروتوكول الإنترنت (IP ) عالية الدقة وحلول التحكم الذكي للدخول، تستبدل الشركة إجراءات إدارة دخول الزوار الورقية التقليدية بتقنيات رقمية ذكية، والتي سوف توفر لمدراء العقارات أدوات فعالة لتبسيط تلك الإجراءات وضمان أعلى مستويات الأمن في الوقت ذاته.
وتماشياً مع التزامها بتوفير أحدث الحلول في مجال السلامة والأمان، قدمت الشركة أنظمة إنذار الحرائق المتطورة وأنظمة الكشف عن الحرائق (AOP)، وهي أنظمة متطورة مصممة للكشف عن الحرائق بسرعة ودقة باستخدام تقنيات متقدمة مثل أجهزة الاستشعار الحرارية والكاميرات الحرارية وأجهزة الاستشعار بالدخان بهدف اكتشاف الحرائق في مراحلها المبكرة، مما يسمح بالاستجابة السريعة والحد من الأضرار المحتملة وحماية الأرواح والممتلكات.
كما وأنه خلال جيتكس جلوبال 2024 تحتل حلول المنازل الذكية التي تقدمها الشركة مكانة متقدمة كواحدة من أبرز معروضات الفعالية ومن ضمن هذه الحلول سلسلة Hero و Picoo اللاسلكية المخصصة للإجراءات الأمنية، حيث تقدم هذه المنتجات ميزات متقدمة مثل الكاميرات ذات العدسات المزدوجة والمكالمات الاستباقية بنقرة واحدة (ميزة في أنظمة الأمن المنزلي تسمح للمستخدمين بالاتصال بمركز مراقبة أو جهة اتصال طوارئ محددة مسبقاً بنقرة واحدة على زر أو رمز، ما يضمن استجابة سريعة في حالات الطوارئ أو المواقف التي تتطلب مساعدة فورية ومن ثم وصول المساعدة في الوقت المناسب)، مما يوفر تجربة سلسة وسهلة الاستخدام لأصحاب المنازل الذين يسعون إلى تعزيز أمنهم وأمانهم.
كما تقدم الشركة نظاماً للمواقف الذكية والذي يعد أحد الحلول المبتكرة ويستخدم تقنية التعرف التلقائي على لوحة أرقام السيارة (ANPR) لأتمتة دخول المركبات وخروجها، ومن خلال دمج وظيفة الاتصال الداخلي، يتيح هذا الحل إدارة إجراءات دخول وخروج المركبات بكفاءة وأمان وفعالية من حيث التكلفة، والتي يمكن أن تستفيد منها المباني السكنية والمكتبية ومواقف السيارات لدى المجمعات الصناعية.
ويتجسد التزام الشركة بالاستدامة في ما تقدمه من حلول كهربائية ذكية تحسن استخدام الطاقة داخل البنايات والمدن، مما يساعد العملاء على خفض تكاليف التشغيل وتعزيز كفاءة الطاقة.
في الوقت ذاته، سوف تحدث حلول الشركة في مجال التعليم الذكي ثورة في ما يتعلق بالفصول الدراسية، حيث ستزود تلك الفصول بمعدات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل الألواح المسطحة التفاعلية وكاميرات تتبع المعلمين، ما يعزز تجربة التعلم من خلال تقديم رؤى ذات قيمة حول سلوك الطلاب وديناميكيات الفصل الدراسي.
وتعد شاشات LED وHolographic بدقة 8K، التي تقدمها الشركة والتي تستخدم تقنية Chip-on-Board) CoB) المتقدمة، أحد أبرز عوامل الجذب في جناحها هذا العام.
تتميز هذه الشاشات بدرجات عالية من السطوع والدقة والوضوح إضافة إلى دقة الألوان والتي تجعلها الخيار الأمثل لتقديم تجارب فاعلة وجذابة للغاية، سواء في الحفلات أو الأحداث الكبيرة أو داخل المؤسسات، ومما لا شك فيه فإن مثل هذه الإمكانات المتطورة تعزز من تقنيات العرض الحديثة، وتوفر درجات مذهلة من النقاء والوضوح والعمق.
وتقدم الشركة حلول التشغيل الذكية لقطاع التجزئة، والتي ستساعد الشركات على جمع وتحليل البيانات من داخل مقارها بهدف تحسين العمليات وتعزيز تجربة العملاء، وإضافة إلى ذلك، تقوم حلول منع الخسائر في مجال التجزئة (مجموعة من التقنيات والأنظمة المصممة لحماية الأصول والحد من الخسائر في قطاع التجزئة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل أنماط السلوك وتتبع الأنشطة المشبوهة، مما يساعد على منع السرقة والاحتيال، كما توفر هذه الحلول مراقبة شاملة للمتاجر والشركات مما يمكن أصحابها من مراقبة الأنشطة في الوقت الفعلي واتخاذ إجراءات وقائية إذا لزم الأمر.)
وتقدم الشركة أيضاً منصة Dolynk Care التي تعد أحد المعروضات الرئيسية في جيتكس جلوبال 2024، وهي نظام قائم على السحابة يدمج أنظمة كاميرات المراقبة والشبكات وأجهزة الإنذار وحلول المباني الذكية لخفض تكاليف التشغيل، ما يجعلها أداة مهمة في متناول جميع الشركات.
والجدير بالذكر أن شركة Dahua Technology عقدت شراكتين استراتيجيتين مهمتين في جيتكس جلوبال 2024، أولهما تم عقدها مع شريك محلي رئيسي واحد كيانات القطاع العام، وتهدف إلى تعزيز السلامة العامة وإعادة تصميم البنية التحتية باستخدام أنظمة أمنية مبتكرة، بما يتماشى مع رؤية المدن الذكية في المنطقة. أما الشراكة الثانية والتي تجسد مفهوم التعاون الاستراتيجي في أبهى صوره، فقد تم عقدها مع Enterprise Systems Distribution لتعزيز الشراكة في تصميم وتطوير حلول ذكية، تشمل أنظمة النقل الذكية، ومبادرات المدن الذكية، وحلول مواقف السيارات الذكية.

أخبار متعلقة :