جريدة جريدة وطني

مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 04:40 مساءً

أن تقف تنتظر المستقبل ليحضر ثم تبدأ بالاستعداد له، إذًا أنت خارج نطاق أي نجاح ولست مواكبا لتطلعات ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

المؤتمرات مهمة، نستعرض ونتعلم من خلالها من تجاربنا السابقة، ونناقش التجارب الحالية، ونفيد ونستفيد من الآخرين، ونبحث معهم المستقبل.

المؤتمرات تشارك آراء وبناء علاقات واستعراض تجارب وشراكات، وإفادة واستفادة.

تنظم هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" النسخة الثالثة من "مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك"، والذي سيقام تحت شعار "نرسم المستقبل لاقتصاد مستدام وأمن معزز" في يومي الرابع والخامس من ديسمبر لهذا العام 2024م.

المؤتمر سيشارك به مسؤولون وخبراء من مختلف أنحاء العالم.

لماذا اختارت الهيئة شعار المؤتمر لهذه السنة ليكون "نرسم المستقبل لاقتصاد مستدام وأمن معزز"؟

أعمال الهيئة تساهم في أدوار محورية في التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستدامة، وتيسير التجارة العالمية وحماية أمنها وتيسيرها بأمان وانسيابية.

الهيئة ستستعرض تجربتها الناجحة والرائدة التي حققتها المملكة في الأعمال ذات العلاقة.

المؤتمر سيكون منصة لتجمع أصحاب الاختصاص من المالية والتجارة، حيث سيناقش تعزيز التجارة الدولية وأركانها وفعاليتها ورفع كفاءتها، وكذلك الإصلاحات التجارية والتجارة عبر الحدود والصادرات والواردات، والاستفادة من موقع المملكة الجغرافي، حيث يمر من حولنا تقريبا سُدس التجارة الدولية.

فعالية الأعمال وأداؤها سيكونان من أبرز الملفات، وأيضا توظيف الرسوم الجمركية كأداة استراتيجية للتنمية الاقتصادية، والتمويل الإسلامي والتنمية الاقتصادية، ودور التقنية في تحقيق الشفافية والكفاءة في العمل الزكوي والضريبي والجمركي.

المؤتمر سيشهد جلسات حوارية وكلمات ونقاشات لكبار المسؤولين وخبراء القطاعات، وخبراء القطاعات الزكوية والضريبية والجمركية، ومناقشة أهم القضايا في القطاعات ذات العلاقة والتجارة والمالية.

أيضا المؤتمر سيشهد ورش عمل معنية للمكلفين وجميع المستفيدين من خدمات الهيئة.

وسيصاحب المؤتمر معرض يحتوي على 90 جناحا تشارك به جهات مختلفة حكومية وقطاع خاص.

وسيكون المؤتمر فرصة لتعزيز الشراكات للهيئة مع الجهات ذات العلاقة والمصالح المشتركة محليا وإقليميا ودوليا.

سيستعرض المؤتمر ويناقش عدة أمور، وجميعها مهمة، منها رفع مستوى الامتثال وتوعية المكلفين والعملاء المستوردين والمصدرين والباحثين وأصحاب الاهتمام، ورفع المستوى الثقافي للأعمال الزكوية والضريبية والجمركية للجهات والأشخاص ذوي العلاقة بها.

وسيكون محور الاستعراض والنقاش أثناء المؤتمر حول أفضل الممارسات الدولية والابتكارات وتوظيف التقنيات والخدمات الرقمية والالكترونية في الأعمال ذات العلاقة بالزكاة والضريبة والجمارك.

الهيئة ملتزمة بمساهمتها في ضمان الاستمرارية للتنمية المستدامة تواؤما مع مستهدفات السعودية 2030، ومساهمتها بأدوار تمكّن من خلالها تحقيق المستهدفات الوطنية عبر دورها الرئيسي في رفع كفاءة سلاسل الإمداد وتيسير التجارة بين المملكة ودول العالم، وتعزيز بيئة الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الجانب الأمني، ورفع نسبة الامتثال والالتزام، وتحسين وتيسير تجربة العميل، ودعم التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة.

هذا المؤتمر سيكون النسخة الثالثة، وهي نسخة مطورة من النسختين الأولى والثانية، وسيناقش المؤتمر أبعادا أكثر من السابقتين.

المؤتمر منصة مهمة للشراكات والحوارات والندوات التي تساهم استراتيجيا في تعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز سمعة المملكة، وتحسين العلاقات الدولية التجارية في الشؤون ذات العلاقة.

المؤتمر بتفاصيل أجندته يحقق التنوع الاقتصادي ويحفز الابتكار والامتثال ونشر المعرفة، وأيضا يحفز العاملين ويعزز من معنوياتهم ويوضح الصورة الكبيرة لهم.

Barjasbh@

أخبار متعلقة :