جريدة جريدة وطني

وصفات بسيطة وفعّالة لعلاج فقر الدم.. تعرف إليها؟

إعداد- سارة البلوشي:
هل تعلم أن هناك حلولاً طبيعية بسيطة وفعّالة تساعدك على مواجهة فقر الدم؟ من خلال بعض الوصفات الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية، التي تعزز مستويات الحديد في جسمك واستعادة حيويتك! كون فقر الدم من أكثر المشكلات شيوعاً، والتي تؤثر في النشاط اليومي ويشعر المصاب بالإرهاق المستمر وضيق التنفس والدوار.
حيث أشارت الدراسات إلى أن البنجر يحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات الضرورية لزيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم. كما نصحوا إلى تناول اللحوم الحمراء، والسبانخ، والعدس، والتوت البري الغني بالحديد.
ونصت أغلبية الوصفات الطبيعية إلى البنجر غني بالحديد وحمض الفوليك، والذي يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وذلك خلال تحضير العصير في بعض ثواني بمنزلك عن طريق خلط البنجر والجزر مع نصف تفاحة.
ونوهوا إلى شرب كميات كافية من الماء الذي لا غنى عنه ويحسن الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، ويعزز نقل الأكسجين، وأوصوا بتناول الحبوب الكاملة للفاصوليا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد والبروتين، وكذلك يسرع فيتامين C امتصاص الحديد في الجسم.
كما وصفوا إلى إضافة ملعقة عسل و نصف عصير ليمون إلى كوب ماء دافئ، وشربه في الصباح الباكر لأنه العسل يوفر طاقة إضافية، وكذلك غلّي بذور الحلبة الغنية بالحديد في الماء وشربها بإضافة العسل لزيادة مستويات الهيموغلوبين.
وأما في حالة كنت تعاني أعراضاً، مثل الإرهاق والدوار أو شحوب البشرة، يجب عليك زيارة الطبيب للحصول على التشخيص المناسب.

أخبار متعلقة :