جريدة جريدة وطني

إشادة بجهود الإمارات في معالجة التحديات العالمية

دبي/ وام
أشاد روبرت رينز، القنصل العام الأمريكي في دبي والإمارات الشمالية، بجهود ومبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في معالجة التحديات العالمية، ومنها ملف الأمن الغذائي وسلامة الغذاء، مؤكداً أهمية الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات العالمية.
وأوضح القنصل الأمريكي لدى الدولة، في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز دبي التجاري العالمي، أن المنتديات والمؤتمرات التي تستضيفها دبي ثرية بالنقاشات كونها منصة عالمية لاجتماع صناع القرار والمختصين حول العالم لاستشراف المستقبل.
وأشار إلى مبادرات الإمارات فيما يخص معالجة تحديات التغير المناخي عبر منهجين معاً، هما الابتكار والشراكة، لافتاً إلى الشراكة بين بلاده ودولة الإمارات منذ مؤتمر الأطراف قمة المناخ COP26، والذي عقد في غلاسكو، وصولاً إلى الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف «COP28» والتي عقدت في إكسبو دبي، ومثل رغبة عالمية للانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ الفعلي.
وشدد على أهمية الشراكة مع حكومة دولة الإمارات لتوسيع نطاق الحلول المبتكرة للحد من انبعاثات الكربون وتحسين جودة الزراعة، بهدف مواجهة التحديات العالمية والوصول إلى جميع أنحاء العالم.

أخبار متعلقة :