جريدة جريدة وطني

50 عرضاً عالمية في موسم دبي أوبرا الجديد

تستعد دبي أوبرا لافتتاح موسم (2024-2025) بإعلانها استضافة أكثر من 50 عرضاً عالمياً، ما يعزز مكانتها مركزاً عالمياً للثقافة والفنون.
ويتضمن جدول الموسم مجموعة عروض، وتتضمن الباليه الكلاسيكي وموسيقى الروك والفولكلور العالمي، بجانب المسرحيات الموسيقية المعاصرة والحفلات السيمفونية، حيث تشعر بمكانة دبي أوبرا بصفتها وجهة للفنون المسرحية في الإمارات.
بعد النجاح الباهر الذي تحقق في موسم (2023-2024)، والذي شهد حضور أكثر من 250 ألف شخص، ستطلق دبي أوبرا، التي أسستها شركة إعمار، في عامها الثامن، حفلاً كبيراً من عروض الأوبرا والباليه الوطني البولندي في الفترة من 13 وحتى 21 سبتمبر.
وشكرت دبي أوبرا، شركاءها الاستراتيجيين، دبي للثقافة، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على دعمهم الثابت في إثراء المشهد الثقافي وتقديم عروض عالمية المستوى إلى الحياة.
وقالت سهيلة غباش، نائب رئيس لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تعكس الإنجازات المشتركة لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و«دبي أوبرا» العلاقة المتميّزة بين القطاعين العام والخاص، والتي تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لأجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالمية رائدة للأعمال والترفيه، وجعلها المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة. وتمثل دبي أوبراً، نموذجاً ناجحاً يعكس التزام دبي بالإبداع الفني والتنوع الثقافي، وهو ما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لجعل دبي مركزاً عالمياً للترفيه واستضافة الفعاليات الكبرى».
وأضافت: «مع انطلاق الموسم الجديد، نحتفي بالدور المحوري الذي تلعبه هذه الوجهة الرائدة في تعزيز وإثراء النشاط الفني والثقافي في المدينة النابضة بالحياة، ونتطلع إلى موسم حافل بالفعاليات الاستثنائية التي تقدم تجارب لا تنسى لسكان وزوّار دبي».
وأشار د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»، إلى أهمية دور الفنون في تطوير وإثراء مشهد دبي الإبداعي، مؤكداً حرص «دبي للثقافة» على دعم جميع المبادرات الفنية والفعاليات الثقافية في الإمارة.
وقال بن خرباش: «يشكل موسم دبي أوبرا 2024 – 2025 مساحة واسعة للاحتفال بالإبداع الإنساني وثراء دبي الثقافي وتنوعها الاجتماعي، كما يعد منصة ترفيهية وتعليمية مهمة لدعم وتمكين أصحاب المواهب، وتحفيزهم على إطلاق العنان لأفكارهم وعرض أعمالهم الموسيقية والمسرحية والفنية أمام الجمهور، ما يسهم في تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي».
وأشار إلى شراكة الهيئة مع دبي أوبرا والتي تهدف إلى توفير بيئة إبداعية ملائمة قادرة على احتضان أصحاب المواهب الناشئة وتزويدهم بما يحتاجون إليه من أدوات تمكنهم من تطوير مهاراتهم.
وصرح باولو بيتروسيلي، رئيس دبي أوبرا، قائلاً: «يسرنا أن نعود إلى جمهورنا بموسم شامل للعروض الفنية المتناغمة، نتطلع إلى تلبية أذواق فئات المجتمع، من خلال تقديم مجموعة من العروض الديناميكية الشهيرة، من موسيقى البوب إلى الأوبرا، ومن عروض الباليه الكلاسيكي إلى الأداء الإيقاعي المعاصر، إضافة إلى موسيقى الجاز والمسرحيات الموسيقية والسيمفونية، وموسيقى الروك والموسيقى الشعبية العالمية، والسيرك المعاصر، ومهرجانات الأفلام والموسيقى، حيث سيقدم موسم الفنون المسرحية تجربة غنية تتلاقى فيها الأصوات الشهيرة واللغات والثقافات.

أخبار متعلقة :