جريدة جريدة وطني

أجهزة جديدة لمكافحة سوسة النخيل

القاهرة: «الخليج»
قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، إن «معرض صحارى» الدولي، الذي يعد أكبر معرض زراعي من نوعه في مصر والمنطقة، يعرض أجهزة جديدة لتلقيح النخيل، ومكافحة سوسة النخيل.
وأوضحت الوزارة، الاثنين، أن سوسة النخيل تعد آفة خطيرة تهدد زراعة وصناعة النخيل والتمور في مصر.
وأشارت الوزارة إلى أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه خلال زيارته جناح الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية بالمعرض بضرورة العمل على تصنيع هذه الأجهزة الجديدة لتلقيح النخيل، ومكافحة سوسة النخيل محلياً، نظراً للحاجة إليها، حيث تأتي مصر في المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج التمور
وقال اللواء أشرف الشرقاوي، رئيس اتحاد مصدري الحاصلات البستانية: إن الوزير وجه خلال تفقده جناح الاتحاد بتوفير مستلزمات الإنتاج ودعم صغار المزارعين والمنتجين والمصدرين بأجود الأصناف من ا«لشتلات والتقاوي والمخصبات، » وبأقل الأسعار.
وأضاف أن جناح الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية في معرض صحارى يشهد إقبالاً كبيراً، حيث يقوم بعرض أجود أصناف شتلات النخيل المستوردة من إنجلترا، وشتلات الزيتون المحلية من كبرى الشركات المنتجة، ومن معهد بحوث البساتين، وتقاوي البطاطس المستوردة من الشركات الهولندية.
كما يعرض الجناح المخصبات العضوية المستوردة من روسيا، والتي تعمل على زيادة جميع المحاصيل بنسبة 30%، إلى جانب أجهزة تلقيح النخيل ومكافحة سوسة النخيل.

أخبار متعلقة :