جريدة جريدة وطني

مهرجان مترو دبي للموسيقى ينطلق 21 الجاري

أعلن «براند دبي» الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي موعد انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى الحدث الموسيقي الأول من نوعه في المنطقة من الفترة 21 إلى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث يكون زوار ومستخدمو المترو على موعد مع تجارب وعروض موسيقية فريدة بمشاركة أكثر من 20 عازفاً من دولة الإمارات وأنحاء العالم.
يقدم المشاركون إبداعاتهم يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى العاشرة ليلاً في 5 محطات مترو رئيسية هي: محطة دبي مول، ومول الإمارات وبرجمان، والاتحاد، ومركز دبي للسلع المتعددة، للاستمتاع بالإبداعات الموسيقية المميزة التي تحمل رسائل فنية من مختلف ثقافات العالم، ما يضيف لمسة خاصة إلى التنقل اليومي لسكان دبي.


وقال راشد الملا، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: «تفتخر الهيئة بهذه الشراكة مع براند دبي في الدورة الرابعة من المهرجان، كحدث استثنائي ضمن أجندة الفعاليات الإبداعية في دبي، وبالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاق مترو دبي الوسيلة الأكثر استخداماً بين وسائل النقل العام في إمارة دبي، وهي خطوة تعزز جهود الهيئة في رفع مستوى الرضا والسعادة والإيجابية بين سكان وزوار الإمارة».
وأضاف: «تسعى الهيئة إلى توثيق الشراكة المستمرة مع «براند دبي»، بما يخدم تطلعات القيادة الرشيدة في جعل دبي المكان الأفضل للعيش وجودة الحياة، حيث تقدم هذه الفعالية غير التقليدية شهادة على جاذبية مدينة تنبض بالفنون».


عروض استثنائية
أعربت شيماء السويدي، مديرة براند دبي عن سعادتها بالشراكة المستمرة مع هيئة الطرق والمواصلات ودعمها للنسخة الرابعة من مهرجان مترو دبي للموسيقى، لما يشكله المترو من أهمية كونه الوسيلة الأكثر استخداماً بين وسائل النقل العام في دبي. مؤكدة أن المهرجان يعكس التزام «براند دبي» توفير تجارب فريدة لأفراد المجتمع من خلال دمج العروض الموسيقية الجذابة في التنقل اليومي.
وقالت السويدي: «يتميز مهرجان هذا العام بمجموعة استثنائية من الموسيقيين من جميع أنحاء العالم، حيث يجلب كل منهم مواهبه الفريدة المتنوعة إلى محطات مترو دبي، وينسجم هذا المهرجان مع المكانة المتطورة والعالمية لمدينة دبي وتنوعها الثقافي والاجتماعي، باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن للعيش والزيارة في العالم».
وأضافت: «مشاركة 20 عازفاً وموسيقياً من دولة الإمارات والعالم في هذه الدورة، تأكيد إضافي على الاهتمام الذي يحظى به المبدعون في دبي التي تعد اليوم نموذجاً للمدن العالمية التي تضع الإبداع ضمن أولويات رؤيتها»، مشيرة إلى حرص «براند دبي» على الاحتفاء بالإسهامات الإبداعية في مختلف أشكالها، اعترافاً بأن الإبداع هو أحد أهم مقومات ازدهار المجتمعات وأكثرها تأثيراً في تطورها وهو ما نحاول التعبير عنه من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع النوعية بالتعاون مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة دبي وكافة الجهات المعنية بدعم الإبداع في دبي.
عروض مثيرة
تعرض الدورة الرابعة من المهرجان، مجموعة من العروض الاستثنائية، وتشمل أبرز الفعاليات أداءً رائعاً لشاب إماراتي مصاب بالتوحد يعزف على البيانو بشكل احترافي، وعرضاً موسيقياً مبتكراً يضم آلات مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وعروضاً لفناني الشارع الذين يحتفون بالموسيقى التراثية التقليدية.

أخبار متعلقة :