جريدة جريدة وطني

الصحة المصرية تكشف آخر تطورات انتشار النزلات المعوية في أسوان

«الخليج»- متابعات
أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية رصدها لتزايد أعداد المترددين على مستشفيات محافظة أسوان، بعد إصابتهم بأعراض النزلة المعوية، وهو ما دفع لاتخاذ عدد من الإجراءات الفورية.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الأعراض المنتشرة شملت القيء والغثيان والإسهال، ليتحرك فريق من قطاع الطب الوقائي إلى أسوان، ويبدأ التحقيق على أرض الواقع، من خلال السير في ثلاثة محاور، أولها فحص مياه الشرب؛ للتأكد من سلامتها.
وأضاف عبد الغفار أن فريق الطب الوقائي حصل على عينات مما يزيد على 103 محطات لمياه الشرب ومنازل المصابين الذين ظهرت عليهم الأعراض، والتي أثبتت عدم ظهور بكتيريا أو أي تغير مايكروبيولوجي.
وتابع أن الفريق اتجه كذلك إلى المستشفيات، وتأكد من معدلات تردد المصابين بالنزلات المعوية، وتلقيهم للعلاج المناسب، فيما كان الاتجاه الثالث هو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام في أسوان.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية إلى انخفاض عدد المصابين بالنزلات المعوية في مستشفيات أسوان من 63 إلى 25 حالة، مناشداً تجنب تناول الطعام من الباعة الجائلين إلا للضرورة، مع أهمية غسل اليدين قبل وبعد الأكل، وكذلك الحصول على الفواكه والخضراوات من مصادر آمنة وغسلها جيداً.
وحرص فريق الطب الوقائي على زيارة المنازل، والحديث إلى المصلين عقب أداء صلاة الجمعة؛ لزيادة التوعية وكيفية تفادي التعرض للنزلات المعوية، وضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

أخبار متعلقة :