«كاف» يعلن موعد سحب قرعة دور المجموعات لرابطة الأبطال والكونفيدرالية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» - متابعات
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن موعد سحب قرعة دور المجموعات لمنافسات رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2024-2025، حيث ستُجرى القرعة يوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، في مقر «كاف» بالقاهرة.
وبحسب موقع «كاف»، تبدأ عملية سحب قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية في تمام الساعة 1 مساءً بتوقيت القاهرة، تليها مباشرة قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، بدءًا من الساعة 2 مساءً.
وسيتم الإعلان عن قائمة الأندية المتأهلة للمنافسات في مساء يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 وحتى الآن، تأهل 11 فريقًا للدور 32 من دوري أبطال إفريقيا، منهم الأهلي وبيراميدز من مصر، وشباب بلوزداد ومولودية الجزائر من الجزائر، بالإضافة إلى صن داونز وأورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، ومازيمبي ومينياما من الكونغو الديمقراطية، والرجاء المغربي والترجي التونسي ويانج أفريكانز التنزاني.
أما في كأس الكونفيدرالية، فقد تأهل 6 فرق، منها الزمالك ونهضة بركان والصفاقسي التونسي واستاد مالي وشباب قسطنطينية ولوندا سول الأنجولي.
التصنيف الأول
ويأتي توزيع الأندية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا وفقًا للتصنيف الذي حدده «كاف» بناءً على نتائج الأندية في السنوات الخمس الماضية، حيث تم تقسيم الأندية إلى أربعة تصنيفات، مع وجود فرق بارزة مثل الأهلي والترجي وصن داونز ومازيمبي في التصنيف الأول.
التصنيف الثاني
وجاء في التصنيف الثاني شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي ويانغ أفريكانز التنزاني وبيراميدز المصري.
التصنيف الثالث
أما التصنيف الثالث فجاء أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والهلال السوداني حال تأهله، بالإضافة إلى الفائز من المريخ السوداني والجيش الملكي المغربي، وساغرادا الأنغولي حال حسم تأهله اليوم.
التصنيف الرابع
وتأتي فرق مولودية الجزائر ومانياما يونيون الكونغولي بالإضافة إلى دجوليبا المالي واستاد أبيدجان حال حسما تأهلهما مساء اليوم في التصنيف الرابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق